جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   03/10/2016

انفراد..الإعلان عن إنشاء ظهير سياسى للرئيس السيسى بداية 2017

كتب..بلال الدوي

 

 توزيع للشباب «البرنامج الرئاسى» على عدد من الوزارات وتولى مناصب بها من أجل الانتشار

 

 

تكليف كل عضو بالبرنامج الرئاسى بتشكيل مجموعات خاصة لنشر الأفكار التى سيتم الترويج لها طوال عام 2017

 

 

قيام مجموعة من الشباب بتشكيل قرية «شباب من أجل مصر» ويقودها رجل أعمال وأعضاء بمجلس النواب

 

 

استمرار الدور الذى يقوم به ائتلاف «دعم مصر» فى مساندة الرئيس خاصة تحت قبة البرلمان

 

يتساءل الكثيرون عن أسباب عدم وجود ظهير سياسى للرئيس السيسى؟! لكن البعض يقول إن ائتلاف دعم مصر يعتبر بمثابة الظهير السياسى للرئيس.. إلا أنه يضم عددا من الأحزاب المعارضة ومنها حزب الوفد وحزب المصريين الأحرار وحزب حماة الوطن وحزب المؤتمر وحزب السلام.. إضافة إلى حزب مستقبل وطن.

 

لكن مع تكرار الرئيس السيسى بأنه: ليس لديه شلة أو حزب سياسى.. وأنه مواطن مصرى فقط هدفه الحفاظ على الوطن فى هذا الوقت الخطير التى تمر به مصر.. وظهيره السياسى الشعبى المصرى كله الذى أعطى له صوته فى الانتخابات الرئاسية.

 

ولهذا بدأ التفكير فى الإعلان عن ظهير سياسى للرئيس السيسى قبل البدأ فى «معمعة» انتخابات الرئاسة القادمة.. ولهذا أيضا كان التفكير فى بداية ظهور الظهير السياسى بعد ثلاثة أشهر من الآن حتى يعمل طوال عام 2017 ويرسخ أقدامه فى المجتمع المصرى.

 

لكن السؤال هو: من سيكون الظهير السياسى للرئيس السيسى؟!

 

فى البداية كان التفكير على أن يكون الظهير السياسى من مكون مجموعة من الشباب النابه المتعلم الواعى المدرك لدور مصر.. وتم اختيارهم بعناية فائقة وقد تم الإعلان عن انضمامهم لمبادرة «البرنامج الرئاسى» حينما أعلن الرئيس السيسى عن أن عام 2016 هو عام الشباب وقد تم حصولهم على عدة دورات فى تكنولوجيا المعلومات واللغات والمعارف الجديدة والعلوم الحديثة والأمن القومى.. وقد قام بالتدريس لهم عدد كبير من المتخصصين فى جميع المجالات وتم التنسيق بين الرئاسة ووزارة الشباب ووزارة الاتصالات ووزارة التخطيط.. ووزارة التعاون الدولى.

 

 

وقد تم الاتفاق على أن يتم توزيع هؤلاء الشباب على عدد من الوزارات ويتولون مناصب بها من أجل الانتشار.. ليس هذا فقط بل أنهم سيشكلون ظهيرا سياسيا للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة عن طريق قيام كل عضو بالبرنامج الرئاسى بتشكيل مجموعات خاصة به لنشر الأفكار الرئاسية التى سيتم الترويج لها طوال عام 2017.

 

هل سيصبح أعضاء البرنامج الرئاسى فقط هم الظهير السياسى للرئيس فقط؟! بالطبع لا.. فقد تم الاتفاق على قيام عدد من الشباب بتشكيل «شباب من أجل مصر» يقوم بتمويله رجل الأعمال محمد منظور ويقوده عضو مجلس النواب أحمد بدوى وداليا يوسف عضو مجلس النواب.

 

ويقوم «شباب من أجل مصر وشباب البرنامج الرئاسى» بدور الظهير السياسى للرئيس إضافة إلى الدور الذى سيقوم به «ائتلاف دعم مصر» خاصة داخل مجلس النواب الذى يحظى بالأغلبية به حاليا.


مقالات مشتركة