البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات  

الكسب غير المشروع يتوصل إلي معلومات جديدة عن أموال رجال مبارك بالخارج

كتب..محمد عثمان

تتجه أنظار جهاز الكسب غير المشروع إلي جزيرة «جيرزي» التي تقع جنوب بريطانيا.. التي من المحتمل وبقوة أن توجد بها بعض أموال رموز نظام مبارك المخلوع، وذلك طبقًا لما ورد في التحقيقات من وجود أمول في جزر كانت تحت السيطرة البريطانية في السابق، ولا توجد بها اتفاقيات دولية لدخول وخروح الأموال.. إضافة إلي أنها جزر بها حكم ذاتي.

وقد تم التوصل لهذه الجزيرة عن طريق المستشارين التابعين لجهاز الكسب غير المشروع المنتدبين للتعاون مع مكتب المحاماة الإسباني الذي يترافع في قضية حسين سالم أمام المحاكم الإسبانية.

وتقع جزيرة (جيرزي) في القنال البريطاني شمال غرب أوروبا وتبعد عن بريطانيا بـ(160) كيلو مترًا.. و(16) كيلو مترًا شمال سواحل فرنسا.. وهي جزيرة ليست جزءًا من بريطانيا لكنها تتبع التاج البريطاني.. ونظام الحكم فيها أشبه بنظام الحكم في بقية الجزر المجاورة لبريطانيا.. وحماية الجزيرة تقع علي عاتق القوات البريطانية ويبلغ عدد سكانها نحو 90 ألف نسمة وعاصمتها مدينة تسمي (ساينت هيلير).. وتعتبر جزيرة جيرزي أغني منطقة في العالم حيث يبلغ ناتج الفرد السنوي (40) ألف دولار تقريبًا.. ويبلغ ناتج الجزيرة السنوي 6.3 مليار دولار.. ولغتها الرسمية هي الإنجليزية والفرنسية وأيضًا لغة (جيرز) وهي اللغة الأصلية التي أخذت في الاندثار.

وقد تم توجيه أنظار جهاز الكسب غير المشروع إلي هذه الجزيرة وبنوكها.. وطريقة دخول وخروج الأموال بها.. عن طريق التوصل إلي وجود علاقة وطيدة بينها وبين أحد الشركاء الإسبان لرجل الأعمال حسين سالم صديق مبارك المخلوع.. وقد توصلت مجموعة المستشارين المنتدبين من جهاز الكسب غير المشروع إلي وجود أموال مصرية في بنوك جزيرة جيرزي وقد خرجت هذه الأموال عن طريق بنوك أجنبية تعمل في مصر وبصفة مستمرة منذ عام 2005، وقد تحركت الأموال من مصر بصفة دورية شهريا منذ بداية عام 2010 وخرجت من مصر إلي بنوك جيرزي.


مقالات مشتركة