جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   06/11/2014

سفيرنا بالأمم المتحدة: لم نعرض فيديوهات خاصة بجرائم الإخوان.. مصر التزمت بتنفيذ بعض التوصيات من الدورة السابقة.. والمجتمع الدولى أصبح يتفهم الأوضاع فى البلاد

كتب..ساره حسن

 

  

قال السفير عمر رمضان، سفير مصر فى الأمم المتحدة، إن الاستعراض الدورى لمصر أمام مجلس حقوق الإنسان أمس الأربعاء، تم بشكل إيجابى وسط مشاركة فعالة من 121 دولة شاركوا فى اجتماعات أمس معظمهم قدم التوصيات لتطوير المنظومة الحقوقية فى مصر.

 

 وأضاف "رمضان" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن قطر لم تقدم تعليقات سلبية وكان الوفد القطرى إيجابيا إلى حد ما، وقدم استفسارات تتعلق بدخول مصر إلى بروتوكول المحكمة الجنائية الدولية، مؤكداً انه لم يتم توجيه أى انتقادات من الجانب القطرى يخص البلاد.

 

وأشار سفير مصر فى الأمم المتحدة، إلى أن الجانب التركى تقدم بمداخلات سلبية تعكس الموقف الحالى بين البلدين، مؤكدًا أن مصر التزمت بتنفيذ بعض التوصيات من الدورة السابقة وتم شرح كافة التطورات والتغيرات التى شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية.

 

 وأوضح "رمضان" أن وزير العدالة الانتقالية قدم تقريرًا عن تطوير الحياة الساسية فى مصر منذ عام 2010، وأكد أن دستور 2014 الجديد أسس الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للمواطن المصرى.

 

وأكد سفير مصر فى الأمم المتحدة، أنه لم يتم عرض أى فيديوهات خاصة بجرائم الإخوان، أمام اجتماعات المجلس القومى لحقوق الإنسان بالعاصمة السويسرية "جنيف"، موضحاً أن عرض وسائل عرض مصورة ضد قواعد عمل المجلس.

 

 ولفت، إلى أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن عرض فيديوهات لجرائم الإخوان قد يكون من المنظمات غير الحكومة التى نظمت فعاليات خارج إطار الاجتماعات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان.

 

وأضاف سفير مصر فى الأمم المتحدة، أن الاستعراض الذى تم أمس الأربعاء، أمام المجلس القومى لحقوق الإنسان، يعكس تفهم المجتمع الدولى الذى اصبح يقدر الاوضاع فى مصر، وهذا ما يعد شهادة جديدة للسير فى الطريق السليم، مشدداً على ضرورة التوحد لمواجهة الأزمات التى تمر بها البلاد. 


مقالات مشتركة