الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات  

حركة 6 إبريل تساوم محمد مرسي لتعيين أحمد ماهر نائبًا للرئيس

كتب..ايمان بدر

تعقد حركة 6 إبريل اجتماعات مكثفة ودائمة تجمع قياداتها ومنسقيها في القاهرة مع قواعدها في المحافظات في إطار استعدادات الحركة لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة بعدما أعلنت الحركة بشكل نهائي أنه لا حوار ولا مفاوضات ولا مجال للحديث مع أحمد شفيق بوصفه قاتل الثوار في موقعة الجمل وزملائهم ولأن هؤلاء أبدوا استعدادهم لدعم الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان مقابل بعض المطالب والشروط التي تضمن حقوق شباب الثورة وعودتهم لجني ثمار ثورتهم التي قفز عليها الإخوان واختطفوها حسبما يؤكد الشباب أيضاً.. أهم المطالب أو المساومات التي يرغب الثوار في أن يحصلوا عليها من مرسي مقابل الدفاع عنه ودعمه من ناحية وتصعيد حملات هجومهم علي منافسه أحمد شفيق. من ناحية أخري في مقدمة تلك المطالب أن يكون لشباب الثورة دورًا وتمثيلاً واسعًا في لجنة المائة أو الجمعية التأسيسية التي ستضع الدستور التي قال مرسي إنه سيبذل قصاري جهده ليتم تأسيسها واختيار أعضائها خلال أيام، ويؤكد شباب 6 إبريل أن وجودهم داخل الجمعية سيضمن الحفاظ علي مدنية الدولة وحماية الحريات العامة وعلي رأسها حرية التظاهر وحرية الرأي وحرية الفكر وحرية التعبير ولم يكتف شباب 6 إبريل بذلك بل امتدت مطالبهم لتعيين زعيمهم مؤسس الحركة أحمد ماهر نائبًا لرئيس الجمهورية خاصة أن مرشح الثورة للرئاسة حمدين صباحي الذي لم يحالفه الحظ رفض أن يأتي نائبًا لمرسي أو لشفيق كما أن الأخير دأب علي مغازلة شباب الثورة وأكد مرارًا وتكرارًا أنه سيعين نائبًا له من شباب الثوار حال وصوله للرئاسة وبالتالي علي مرسي أن يدخل المزاد ويقدم نفس العرض علي الأقل مقابل أن يستنفر شباب الثورة الرأي العام ويحشدون حشود الثورجية ضد شفيق خاصة أن الفريق يراهن علي أصوات اليساريين والليبراليين وأنصار حمدين ممن يخافون من الحكم الديني ويؤكدون أن نار شفيق ولا جنة الإخوان ويخشون من تحول مصر لدولة أصولية رجعية.. والإخوان يعلمون أنهم لا يستطيعون السيطرة علي هؤلاء وأن شباب 6 إبريل هم الأقدر علي تجميعهم ومخاطبتهم بلغتهم الروشة المتحررة.

وعلي ذكر لغة شباب فيس بوك المرحة الساخرة تداول بعضهم علي صفحاته نكات من نوعية «احنا مش عايزين شفيق ولا مرسي يبقي الحل الوحيد نقتل شفيق ونلبس التهمة لمرسي يعني واحد يتقتل والثاني يتشنق.. تلك الفكاهة تحولت لتصريحات واضحة أعلنتها الناشطة سميرة إبراهيم بطلة قضية كشوف العذرية التي كتبت صراحة علي حسابها الخاص علي تويتر الحل الوحيد نقتل شفيق.

 

 

 

 


مقالات مشتركة