البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات  

عمرو حمزاوي: مصر لن تستقر إلا بإبعاد الجيش والشرطة عن السياسة

 قال الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، رئيس حزب مصر الحرية، إنه لابد من حل جماعة الإخوان المسلمين واصفها بجماعة "كله في واحد".

وأضاف "حمزاوي"، حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة العربية الحدث، جماعة الإخوان تخلط بين السياسة والعمل الدعوي، دون خضوعها للقوانين المصرية.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أنه كان يؤيد استخدام الحل السياسي بعيداً عن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، يرفض تمام أن يستغل بأي صورة من الصور المناقشات الداخلية بمصر من قبل الغرب للإضرار بمصالحها.

وأكد رئيس حزب مصر الحرية، أن الدولة الوطنية تتماسك في إطار سيادة القانون والعدالة، مطالباً بضورة وضع مادة في الدستور تمنع تأسيس أحزاب على أساس ديني، وأنه لابد من وضع معايير ضابطة لمشاركة اليمبن الديني في الحياة السياسية.

وشدد "حمزاوي"، على ضرورة احترام الدولة لسيادة القانون لضمان استمراريتها، مطالباً بشكيل لجان للتحقيق في الأحداث الأخيرة.

ونوه أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بان المؤسسات الغربية تتعامل مع حقوق الإنسان في العالم بمقاييس مزدوجة، مبديا رفضه الكامل لأي تدخل في الشأن الداخلي المصري من قبل الغرب.

وتابع:"أطالب بالتركيز على التعديلات الدستورية في الوقت الحالي والحديث عن الانتخابات البرلمانية والرئاسية في وقتها"، مستطردا:"أدافع عن مدنية الدولة ولن تستقر الدولة إلا حال عدم تدخل الجيش والشرطة في الحياة السياسية، وسأصوت لمرشح مدني في الانتخابات الرئاسية القادمة"


مقالات مشتركة