جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   16/11/2013

ننشر: مبادرة تحالف دعم المعزول للخروج من الأزمة الحالية

كتب..محمد جاد

 

 أكد ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية في مبادرته التي أعلن عنها اليوم السبت في المؤتمر الصحفي الذي عقده بحزب العمل على ضرورة بناء دولة ديمقراطية وطنية حديثة يشارك فيها جميع المصريين دون إقصاء أو تهميش.

 

وأضاف أنه لابد من السعي لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير المباركة وهي العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية في مواجهة الخطة الممنهجة لتفتيت هذه الثورة منذ بدايتها والعودة إلى المسار الديمقراطي.

 

وطالب باحترام إرادة الشعب في تقرير مصيره ودعوة كافة القوى السياسية لعقد حوار وطني موسع للخروج من الأزمة الراهنة مع التأكيد على ما اسماه شرعية الرئيس المعزول محمد مرسي والمطالبة بالإفراج عنه.

 

كما طالب التحالف بضرورة تحقيق الاستقرار وتجاوز حالة الانفلات الأمني الذي شهدته مصر منذ ثورة 25 يناير 2011، وبدء العمل لتحقيق عدالة انتقالية حقيقية، وتحقيق المناخ اللازم للتنمية لتجاوز حالة الخراب التي وصلت إليها البلاد.

 

وأشار التحالف إلى ضرورة الحفاظ على الأمن القومى بما يستلزم ما اسماه رفع يد الجيش عن السياسة والعودة لثكناته ليحمي حدود مصر ويضمن استقرارها ويؤمن مستقبلها في مواجهة التحديات الخارجية وأن يعمل جميع المصريين على دعمه وتماسكه.


مقالات مشتركة