جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   13/01/2014

العليا للانتخابات: مبارك ومرسي لهما الحق في التصويت.. وإعلان النتائج بعد 72 ساعة.. وتوقيع غرامة على كل من يتخلف عن التصويت

كتب..أحمد سعيد

 

 قال المستشار هشام مختار، المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات، سيتم اعلان نتائح عملية الاستفتاء بعد 72 ساعة من انتهاء عملية التصويت، وذلك بصورة مجمعة من نتائح الداخل والخارج وإرسالها إلى غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات.

 

واوضح مختار "أنه بالنسبة لبعض قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فليس من اختصاص اللجنة العليا للانتخابات تحديد تمتعهم بحق التصويت، ولكنه من اختصاص سلطة التحقيق".

 

وحول حق الرئيسين السابقين "مبارك ومرسى" التصويت فى عملية الاستفتاء، قال "من يحمل بطاقة الرقم القومى ويبلغ من العمر 18 عاما له حق ان يتمتع بكافة حقوقه السياسية "، موضحا انه حتى الآن لم يتم اثباث ادلة اتهام ضدهما.

 

وأشار إنه تم تشديد العقوبة على من يخالف القوانين في الاستفتاء إلى السجن 15 عاما، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق "القارئ الإلكترونى" بشكل تجريبي تمهيدا لتعميمه في الاستحقاقات القادمة.

 

وأضاف "مختار" خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا للانتخابات، اليوم الاثنين، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أنه وفقا للقانون سيتم توقيع الغرامة على كل من يتخلف عن التصويت، وأن مسئولية اللجنة العليا للانتخابات هى إبلاغ الجهات المختصة لتطبيق هذه الغرامة


مقالات مشتركة