جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   16/01/2014

وزير التموين: تسجيل 6 ملايين علي البطاقات التموينية حتى الآن وحذف المتوفين والمكررين

كتب..شيماء عصام

 

قال الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن "عدد المواليد الذين تم اضافتهم عبر الموقع الاليكتروني أو المكاتب التموينية من عام 2006 إلي عام 2011 حتى الآن بلغ أكثر من 6 ملايين مولود"،

 

موضحا أن "الهدف من مد فتح باب التسجيل حتى نهاية يونيو المقبل هو إتاحة الفرصة لكافة المواطنين لتسجيل مواليدهم، مؤكدا أنه بعد غلق الباب سيتم الحصر ومراجعة البيانات وعرضها علي مجلس الوزراء لاعتمادها لتوفير الاعتمادات المالية للمستفيدين الجدد لشراء السلع التموينية لهم".

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع ممثلين من وزارة التنمية الإدارية، وهيئة البريد، والشركات المنتجة للبطاقات الذكية بهدف مراجعة بيانات البطاقات التموينية لتوصيل الدعم السلعي لمستحقيه.

 

وأضاف الوزير: إن "هناك لجنة تم تشكيلها من كل من ممثلي وزارتي التموين والتنمية الإدارية لمراجعة بيانات البطاقات التموينية البالغ عددها حوالي 18 مليون و200 ألف بطاقة ويستفيد منها 69 مليون بطاقة، وذلك بهدف حذف المتوفين منذ أكثر من 3 شهور والمكررين علي أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة لآخري والمهاجرين".

 

وأوضح أنه "يتم الاستعانة بقاعدة بيانات كل من الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، ومصلحة الجوازات والهجرة، ووزارة القوي العاملة والهجرة، في مراجعة وتنقية البطاقات التموينية بهدف توصيل دعم السلع التموينية إلي مستحقيها"، مشيرا إلي أنه لن يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.

 

وأكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه "جاري حاليا تحويل البطاقات التموينية الورقية البالغ عددها حوالي 600 ألف بطاقة إلي بطاقات ذكية"، مشيرا إلي أنه بنهاية فبراير المقبل سيتم تحويل كافة البطاقات التموينية الورقية إلي بطاقات ذكية.


مقالات مشتركة