جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   17/01/2014

المهندسين تنجح فى إسقاط النقيب ومجلس الإدارة الإخوانى.. الجماعة تفشل فى تعطيل العمومية الطارئة

كتب..أحمد ابراهيم

 

 أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على الجمعية العمومية الطارئة للنقابة العامة للمهندسين، والتى عقدت اليوم لسحب الثقة من مجلس النقابة الإخوانى عقب فرز الصناديق، سحب الثقة من النقيب الإخوانى، حيث بلغ عدد المصوتين بنعم على سحب الثقة 8887 صوتا، وبلغت الأصوات الباطلة الباطلة 70، مقابل 6886 صوتوا بـ"لا" لعدم سحب الثقة.

 

وعقب إعلان النتائج سادت أجواء من الفرحة بنقابة المهندسين عقب سحب الثقة من مجلس النقابة الإخوانى، وهتف المهندسون داخل النقابة "تحيا مصر"، و" مهندسين أحرار على طول"، و"النقابة حرة حرة والإخوان بره بره".

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى والموارد المائية، إن الوزارة ستبدأ من غدا السبت فى تشكيل لجنة من حكماء المهندسين لإدارة النقابة وإعدادها لإجراء انتخابات للنقابة العامة والنقابات الفرعية خلال 90 يوما، على أن تجرى انتخابات حرة ونزيهة.

 

وقال وزير الرى فى تصريحات صحفية مساء اليوم، إن المجلس الجديد للنقابة ستكون اهتماماته موجهة نحو الشأن الداخلى وليس الخارجى، مشيرا إلى أن المهندسين جميعا سيختارون مجلس جديد خلال الفترة المقبلة يعبر عن إرادتهم.

 

وعلق وزير الرى على نتائح تصويت الجمعية العمومية قائلا إن "حضور المهندسين اليوم يمثل عرسا ديمقراطيا للمهنة والمهندسين"، مشيرا إلى أن سحب الثقة من المجلس الحالى يؤكد سريان المهندسين على خطى الديمقراطية والشفافية فى اختيار من يعبر عنهم.

 

وكان الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، قد أدلى بصوته فى الجمعية العمومية لسحب الثقة من المجلس الحالى لنقابة المهندسين، التى انعقدت بالصالة المغطاة بمدينة نصر، مضيفا "أعضاء نقابة المهندسين التابعون لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية الذين يعيشون فى حالة من الوهم كانوا يرددون شعارات ضد الحكم وضد القوات المسلحة".

 

وأضاف السعيد، أنه قام بالذهاب إلى لجنة الغزل والنسيج للإدلاء بصوته ولم يجده وقام بالبحث عنه فوجده بلجنة أخرى، وقام بالتصويت دون وجود أيه عراقيل خلال عملية التصويت، مشيرا إلى أنه بمجرد الانتهاء من عملية التصويت قام بالخروج من المكان لتزاحم أعضاء النقابة بالمكان قائلاً "ما تردد عن عدم إدلائى بصوتى هو مجرد لبس من قبل الحضور".


مقالات مشتركة