جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   09/02/2014

ترشح صباحي يكشف انقسام تمرد.. محمد عبد العزيز يؤيد مؤسس التيار الشعبي .. ومحمود بدر: الحركة تدعم السيسي وموقف عبد العزيز وشاهين لا يمثلنا

كتب..أحمد ابراهيم

 

 كشف قرار حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، الانقسام داخل حركة «تمرد» التي لعبت دورا كبيرا في عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي. فبعد أن أعلن مؤسس الحركة محمود بدر، دعم الحركة للمشير عبدالفتاح السيسي، نائب أول رئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في الانتخابات الرئاسية، أعلن محمد عبد العزيز وحسن شاهين، عضوا الحركة تأييدهما لحمدين صباحي.

 

محمود بدر، قال في بيان ألقاه خلال مؤتمر صحفي بمدينة شبين القناطر، الجمعة: «تؤكد (تمرد) على دعمها الكامل للمشير عبدالفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية، وندعوه إلى تبني برنامج انتخابي يعبر عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو». وطالب البيان «السيسي» بضرورة الاعتماد على شخصيات ورموز محسوبة على قوى الثورة المصرية.

 

وجاء البيان بعد عقد أعضاء المكتب التنفيذي لـ«تمرد» اجتماعًا، مساء الجمعة، حضره عدد من المكاتب التنفيذية، والإدارية في معظم المحافظات، بمدينة شبين القناطر مسقط رأس محمود بدر.

 

إلا أن محمد عبد العزيز وحسن شاهين، أعلنا تأييدهما لـ«صباحي» الذي قرر خوض الانتخابات الرئاسية. وقال «عبد العزيز» الذي حضر المؤتمر الذي أعلن خلاله «صباحي» ترشحه للرئاسة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «وأضاف «عبدالعزيز»، في حسابه على «فيس بوك»، مساء السبت: «بنقول يا رب حلم ٢٥ يناير و٣٠ يونيو ينتصر في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني، حكم الثورة جاي أكيد».

 

وقال حسن شاهين، خلال حفل تأبين الشهيد محمد الجندي، مساء السبت، بمركز إعداد القادة في العجوزة: «لن نتأخر في دعم صباحي، وأقول له :انزل يازعيم مافيش خوف».

 

وأضاف: «هننزل نعلق صورك في الميادين، والمشير عبد الفتاح السيسي، لن ينحاز للثورة إلا بنسبة 5%، حال فوزه بالرئاسة، وأجهزة سيادية في الدولة هي المسئولة عن تشويه شباب 25 يناير، وحملة كمل جميلك ينفق عليها رجال أعمال بالنظام السابق».

 

وخاطب «عبد العزيز» «صباحي» قائلًا: «أنت الأمل والحلم لهذا الجيل الذي أسقط نظامين، والثورة ستنتصر بك».

 

وعلق محمود بدر، مؤسس الحركة على تأييد «شاهين وعبد العزيز» لـ«صباحي» قائلا: «موقف تمرد واضح وصريح في بيان 23 ديسمبر واجتماع الجمعة، وهو دعم السيسي».

 

كما أوضح محمد نبوي، المتحدث الإعلامي باسم الحركة، أن «شاهين وعبد العزيز» حضرا مؤتمرا لإحياء ذكرى الشهيد محمد الجندي، وأي تصريحات خاصة بالانتخابات الرئاسية تعبر عن رأيهما الشخصي وليس رأي الحركة التي قررت دعم المشير السيسي.

 

وكان حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أعلن اعتزامه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة قائلًا: «المواطن حمدين صباحي قراره شخصي بخوض الانتخابات الرئاسية القادمة».

 

وأضاف «صباحي» خلال مؤتمر جماهيري لإحياء ذكرى شهداء التيار الشعبي بمركز إعداد القادة، مساء السبت- أنه يثق بأنصاره الذين سيؤيدون قراره، مؤكدًا احترامه القوات المسلحة والشرطة «لدورهما الوطني».

 

وأكد مؤسس التيار الشعبي أن معركته ضد الفساد وباسم الثورة ولحماية مصر هاتفًا: «الجيش والشعب إيد واحدة»، مضيفًا أن معظم التيار الشعبي أيد قراره بالترشح


مقالات مشتركة