جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   14/02/2014

استمرار فشل الإخوان فى حشد أنصارهم للتظاهر.. أعضاء الإرهابية يطلقون النار فى المطرية على الأهالى ويشعلون النار فى سيارة ضابط شرطة بأكتوبر

كتب..أسماء محمد

 

 واصلت عناصر جماعة الإخوان مخططهم لنشر الفوضى بالبلاد، وانطلقت مسيراتهم، عقب صلاة الجمعة، فى ذكرى مرور 6 أشهر على فض اعتصاماتهم فى ميدانى رابعة العدوية ونهضة مصر، إلا أن قوات الأمن كانت لهم بالمرصاد وأفشلت تحركاتهم، وأغلقت القوات، طريق جسر السويس فى محيط ميدان الألف مسكن، وبدأت القوات فى الانتشار والاستعداد لحصار وفض أى مسيرات لعناصر الجماعة، وسادت حالة من الهدوء بالميدان منذ صباح اليوم الجمعة.

 

وفى 6 أكتوبر قطع الإخوان، طريق ميدان الحصرى، وذلك خلال مسيرتهم الذى انطلقت من جامع الحصرى متجهة إلى الحى الثانى، وردد المشاركون فى المسيرة هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وفى الأثناء نشبت مشادات كلامية بين مسيرة الإخوان وسائقى السيارات بسبب التكدس المروى الذى نتج عن قطع الطريق، فى الوقت نفسه أشعل مجهولون النيران، فى سيارة ضابط شرطة بأكتوبر، وتكثف أجهزة المباحث جهودها لضبط المتهمين والبحث عن سيارة بيضاء اللون كان يستقلها المتهمون.

 

وفى الحى الثانى بأكتوبر أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز على مسيرة الجماعة، وتمكنت من فض المسيرة، مما أدى لهروب المتظاهرين بالسيارات وفض المسيرة، وشهدت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والإخوان المتظاهرين، كما طاردت القوات عناصر الشغب من الإخوان.

 

وفى مدينة نصر فشلت الجماعة فى حشد عناصرها للتظاهر أمام مسجد العزيز بالله، وذلك وسط تواجد مصفحتين للأمن بشارع العزيز بالله، كما انتشر عدد من رجال الأمن بمحيط المسجد.

 

وفى الهرم، خرجت مسيرة من أمام مسجد الرحمة، لعناصر بشارع الهرم الرئيسى، وهو ما أدى إلى تعطل الحالة المرورية فى الاتجاهين.

 

ومن جانبها، وتحركت قوات الأمن من أمام قسم الطالبية لفض التظاهر، فيما لجأت الجماعة إلى "تكتيك جديد"، وهو السير بالشوارع الفرعية للهروب من ملاحقات الأمن، ونشبت اشتباكات حادة بين عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، وأهالى منطقة ترسا بالطالبية، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة.

 

وبالمطرية أطلق عناصر جماعة الإخوان المشاركون فى مسيرة المطرية الطلقات النارية من أسلحتهم الآلية، فى الهواء، مطلع كوبرى مسطرد باتجاه المطرية قبل إنهاء مسيرتهم التى انطلقت بعد صلاة الجمعة، من مسجد النور المحمدى بمنطقة المطرية.


مقالات مشتركة