جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   17/02/2014

إخوان بلا عنف:تشكيل تيار إصلاحى لمحاسبة القيادات المتورطة فى العنف تمهيدا لصدور قرار فصل لكل تلك القيادات على رأسها المرشد العام ومكتب الإرشاد

كتب..شريف حمدي

 

 أعلنت حركة إخوان بلا عنف، عن عزمها تشكيل تيار إصلاحى بالجماعة، وذلك لإجراء العديد من الإصلاحات داخل الجماعة وتحقيق مبدأ المحاسبة الداخلية مع القيادات المتورطة فى أحداث العنف أو التحريض على العنف، كما أعلنوا عن تشكيل لجنة تحقيق داخلية، تمهيدا لصدور قرار فصل لكل تلك القيادات على رأسها المرشد العام ومكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة، واعتبار تلك المناصب غير شاغرة.

 

وأضافت الحركة فى بيان نشرته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، قائلة: "يمثل هذا التيار الإصلاحى للجماعة رؤية نحو إصلاح المسار الذى أدى إلى وقوع الجماعة بكاملها فى موقف عدائى ضد أبناء الوطن الواحد".

 

كما أعلنت الحركة عن عقد محاكمات داخلية لتلك القيادات والتحقيق الفورى مع كافه القيادات الإدارية بتهم تتعلق بالخروج عن المنهج الإسلامى الوسطى وممارسة أعمال عنف وتهم فساد من استيلاء على أموال الأعضاء، وصرف تلك الأموال لتمويل أحداث العنف التى تمر بها البلاد.

 

وناشدت الحركة من الكتلة الصامتة من الجماعة غير المتورطين فى أحداث العنف أو التحريض عليها، الانضمام لهذا التيار.

 

وأضافت الحملة قائلة: "القيادات التى جعلت من المنهج القطبى وسيلة وغاية للنيل من الأرواح والتعاون مع جماعات جهادية وتكفيرية، حيث إن تلك القيادات القائمة على الجماعة حاليا، مرشحة أن تسعى إلى زيادة العنف والتحريض على العنف وإعطاء غطاء شرعى وسياسى لتلك الجماعات الإرهابية التى تمارس أبشع الجرائم ضد الوطن بكافة طوائفه".

 

وتابعت قائلة: "حيث إن تلك القيادات والمصالح الاقتصادية التى تقوم عليها، قامت بدعم تلك الجماعات بحوالى 95 مليون دولار خلال عهد محمد مرسى وحتى الآن بل وإعطاء تسهيلات فى نقل السلاح من المناطق الحدودية وداخل مصر، حتى تمارس تلك الجماعات أعمال العنف التى تقودها".


مقالات مشتركة