جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   19/02/2014

ياسر برهامى :مازالت المخاطر قائمة داخل مصر.. والإخوان لا يمكن القضاء عليهم ..وأهل النوبة من النسيج المصرى ونتشرف بوجودهم على قوائم الحزب

كتب..نادر عدوى

 

 كشف الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية وعضو لجنة الصحة بحزب النور، خلال لقائه مع أعضاء مجلس إدارة النادى النوبى بالإسكندرية، بحضور بعض الشخصيات العامة وممثلين عن الجمعيات والأندية النوبية، قائلا: "إن أيمن نور موجود بلبنان فى حراسة حزب الله".

 

وأضاف "برهامى": "أن إيران والغرب تريد تقسيم مصر من خلال ترديد أن أهل النوبة ليسوا من أصل مصرى ولا سودانى، وأنه علم ذلك بعد زيارته السابقة إلى محافظة أسوان، بعد قيام أحد الأشخاص معرفًا بنفسه أنه رئيس لأحد الجمعيات النوبية، وحاول ترويج فكرة استقلال النوبة لتكون حدودها من مدينة الأقصر حتى حدود السودان".

 

وتابع: "أن أكثر ما أثار قلقى هو علاقة منال الطيبى بحزب أيمن نور المتواجد فى لبنان حاليًا، وقيام الطيبى بمحاولة ترويج أفكار مماثلة بوسائل الإعلام تهدف للتقسيم"، مضيفًا أنه علم بقيام عدد من أعضاء حزب أيمن نور بالتواجد فى لبنان لحضور دورات تدريبية، وأنه فوجئ بأن حزب الله هو الذى يدير تلك الأفكار، مما أدى إلى انسحاب نائب رئيس حزب أيمن نور منها لاعتراضه على تلك الأفكار وغادر بها من لبنان".

 

وأشار إلى أن "التواصل مع أهل النوبة يمنع أى زرع فتنة لتقسيم المجتمع المصرى، التى تقودها إيران لتدمير المنطقة العربية الإسلامية لصالح إسرائيل، ولكن عقيدتنا راسخة".

 

وتابع: "إننا نسعى إلى الوحدة بين طوائف المجتمع، دون تفرقة أو انقسام المجتمع، كما يحدث فى السودان وغيرها، وأن النوبة جزء من النسيج المجتمع المصرى ولهم حق".

 

وأشار إلى أن "الحفاظ على الهوية والخصوصية لا يعنى الابتعاد عن المجتمع، وهناك أياد تريد تقسيم المجتمع المصرى، ولكن أهل النوبة عاداتهم ونسجهم إسلامى، وأن الكل سواسية أمام الإسلام وهذا ما نسعى له داخل وخارج المجتمع".

 

وعن الوضع الحالى، قال "برهامى": "مازالت المخاطر قائمة داخل مصر، وأن جماعة الإخوان لا يمكن القضاء عليها، وأن الحل الأمنى لا يعنى الحل الأمثل".

 

وأضاف: "أن هناك تشويه كبير لدى العالم الغربى عن الواقع داخل مصر، من خلال معلومات مغلوطة بشأن وجود انقسام بمصر ومجازر يومية بشوارعها".

 

 

وأشار إلى "أن الحالة الثورية لدى جماعة الإخوان المتمثلة فى التخريب والهدم لابد أن تتغير، وأن طاقة الموجود لدى شباب الإخوان لابد أن توجه إلى الإيجابيات وليس الهدم".

 

 

وعن الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال "برهامى"، إن حزب النور يتشرف بوجود النوبيين على قوائم الحزب خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحًا أنه سبق لهم التنسيق مع النوبيين خلال الانتخابات البرلمانية الماضية التى عقدت


مقالات مشتركة