جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   21/02/2014

شكر: أفضل بقاء السيسي في منصبه .. و فى حاله فوزه لن ينضم إلى أى حزب أوتيارأو جبهة لتحويله إلى حزب برئاسته

كتب..نادر عدوى

 

 قال الدكتور عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ونائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إنه من حق كل مواطن فى الترشح فى انتخابات الرئاسة القادمة، بشرط انحيازه إلى مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وأن تتم الانتخابات بتنافسية وشفافية ونزاهة، ودون تدخل من مؤسسات الدولة لصالح مرشح بعينه.

 

وأضاف شكر، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الخميس، أنه لم نؤيد أى مرشح حتى الآن، ونستقبل كل المرشحين ونتابع خريطة المرشحين وبرامجهم الانتخابية وبعدها سنعلن اسم المرشح.

 

وأوضح أن دعوته للقاء حمدين صباحي بـ"خالد على" دعوة شخصية لمناقشة مستقبل مصر وأهم القضايا المطروحة على الساحة الآن.

 

وتابع أن: الجلسة تطرقت للانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتاً إلى أن دعوته لم تكن في الأساس لتنازل "على" لـ"صباحي" عن خوض الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن الجلسة ليس بها أي وساطة، لأنه لا توجد خلافات بين الطرفين.

 

وأوضح أن اللقاء الذى تم اليوم بين صباحى وخالد على، جاء لبحث كيفية التنسيق بينهما منعًا لتفتيت أصوات الثورة وتكرار أخطاء تجربة الانتخابات الرئاسية الماضية.

 

ولفت شكر إلى أن مبادرته لا تدعو أيًا من المرشحين للتنازل من أجل الآخر، وإنما تهدف لتقريب وجهات النظر حول الانتخابات الرئاسية ورؤية كل من صباحى وخالد لخوض الانتخابات وإمكانيات التنسيق بينهما فى ظل المشهد السياسي الراهن، مؤكدًا أن قرار خوض الانتخابات أو الانسحاب منها هو قرار ملك للمرشحين فقط.

 

وأضاف أنه يفضل بقاء "السيسي" في منصبه كوزير للدفاع ، موضحاً أن عدد غير قليل لأعضاء حزب التحالف الشعبى الاشتراكى في المحافظات يؤيد المشير السيسي للرئاسة.

 

وتوقع شكر أن المشير السيسى فى حاله فوزه بالرئاسة لن ينضم إلى أى حزب ولن يتحذ أى تيار أو جبهة لتحويله إلى حزب برئاسته ، معتبراً أن طبيعة السيسى ووقوفه مع ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو تجعله رئيسا لكل المصريين.

 

وعن مستقبل جبهة الانقاذ ، قال شكر إن جبهة الانقاذ انتهى دورها وستتفكك رغم إعلان بعض قيادتها استمرارها ولا وجود لها على الساحة السياسية وموجودة على الورق ، مشيراً إلى أنه لم يحدث ولو مرة واحدة ناقشت جبهة الإنقاذ دعم مرشحي الرئاسة.


مقالات مشتركة