جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   23/02/2014

قيادات التيار والإخوان: فكرة اللقاء بيننا مستبعده لأن كلا منا مختلف فى الفكر والتخطيط ..مرزوق : حمدين والتيار اتخذا موقفًا محددًا من نظام الجماعة الإرهابية

كتب..شيماء عصام

 

 أكدت قيادات التيار الشعبى وجماعة الإخوان الإرهابية أنه لم يجرِ أى لقاء بين الطرفين حول الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدين أن فكرة اللقاء بينهما مستبعدة، لأن كلا منهما مختلف فى الفكر، وكل منهما لديه مخطط مختلف.

 

ومن جانبه، قال السفير معصوم مرزوق، مسئول لجنة العلاقات الخارجية للتيار الشعبى، إنه لا صحة لما تردد حول لقاء حمدين صباحى بقيادات الإخوان للاتفاق على دعمه بالانتخابات الرئاسية القادمة.

 

وأوضح مرزوق أن حمدين صباحى والتيار الشعبى اتخذا موقفًا محددًا من نظام جماعة الإخوان الإرهابية وقت حكمها، مشيرًا إلى أن رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى خرج لوسائل الإعلام، وقال إن جبهة الإنقاذ مستعدة للتواصل باستثناء صباحى.

 

وأضاف مسئول لجنة العلاقات الخارجية للتيار الشعبى أنه ليس من المعقول أن يكون صباحى اتخذ هذا الموقف العدائى تجاه الإخوان، ثم يعود للتواصل معهم.

 

وأشار مرزوق إلى أن هناك حملات تشويه تشن ضد التيار الشعبى وحمدين صباحى، منذ أن أعلن عن خوضه للانتخابات الرئاسية.

 

وقال محمد السيسى، القيادى بجماعة الإخوان الإرهابية، إن الجماعة لم تلتقِ بحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المصرى، بعد إعلان ترشحه للرئاسة مطلقًا، مؤكّدًا أن كل ما تم تداوله حول لقاء بين صباحى والإخوان ليس صحيحًا.

 

وأضاف السيسى أنه فى حال طلب صباحى لقاء الإخوان، فإن الأمر متروك لقيادات الجماعة، مشيرًا إلى أنه لم يطلب مقابلة الإخوان، وأن الجماعة لن تدعم صباحى فى الانتخابات.

 

كانت جريدة البيان الإماراتية ذكرت أن حمدين صباحى، المُرشح المتحمل لرئاسة الجمهورية، ومؤسس التيار الشعبى، عقد اجتماعات سرية مع كوادر من جماعة الإخوان، لمناقشة سُبُل دعم الإخوان لصباحى، فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة، عَقب أن أعلن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية عدم ترشحه للانتخابات.


مقالات مشتركة