جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   02/03/2014

محلب: نتحدى الصعاب لتحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو.. وأتعهد بفرض الأمن ومكافحة الإرهاب وتوفير مناخ سياسى ديمقراطى

كتب..هانى رفعت

 

 تعهد رئيس الوزراء الجديد للشعب المصري، في أول بيان له، بعد أداء اليمين الدستورية، أمام الرئيس المؤقت للبلاد - بالقضاء على الفساد والمفسدين بقطاعات الدولة المختلفة، واﻹصلاح المؤسسي واﻹداري، وتنمية القطاع العام والعمل المتواصل، بكل إخلاص.

 

 

أكد المهندس "إبراهيم محلب"، رئيس مجلس الوزراء، أن التحديات كبيرة، ولكننا مصرون على التصدي لتلك التحديات لنعبر بمصر إلى بر اﻷمان، لافتًا إلى أن حكومته ستبذل قصارى الجهد والعرق لتحقيق ذلك.

و قال "محلب"، خلال كلمته للشعب:" دعونا نبدأ العمل الجاد..حان وقت العمل"، مؤكدًا أن الحكومة ستعمل على التواصل المستمر مع الشارع المصري، وتحقيق مطالبه.

 

وأضاف أن: "حكومته ستعمل ليلَ نهار، بإخلاص؛ لتحقيق أهداف ثورتي "يناير" و"يونيو"، من أجل تحقيق الكرامة اﻹنسانية، واستكمال خارطة الطريق، إعمالًا لنص الدستور.

 

وقال "محلب": "إن الحكومة تدعو الشعب المصري إلى المساهمة في بناء الوطن، من خلال جدية العمل، ومد يد العون".

 

و طالب بوقف الاعتصامات واﻹضرابات؛ لبناء الوطن، لافتًا إلى أن الحكومة ستصل لحل عاجل للمشكلات من خلال الاتفاق.

و شدد على توجه الحكومة لتفعيل اﻹصلاح المؤسسي و اﻹداري، وتنمية القطاع العام، والقضاء على المفسدين.

 

و أشار رئيس الحكومة الجديد، في أول أيام حكومته، إلى أن حكومته تلتزم أمام الشعب المصري، بتحقيق انضباط الشارع، وفرض القانون لحماية "مصر"، وترسيخ مبادئ الديمقراطية.

 

و قدم رئيس مجلس الوزراء، التحية لشهداء الوطن، ومنهم شهداء الشرطة، وأسرهم، لافتًا إلى أنه ليس أمام الحكومة سبيل لرد الجميل.

 

و تابع: " المعركة التي تتصدى لها "مصر" ضد اﻹرهاب، ليست فقط معركة داخل البلاد؛ إنما "مصر" تقود تلك المعركة بالنيابة عن المنطقة العربية كاملة".

 

و أضاف "محلب": "إن الحكومة تعول على دور اﻷزهر والكنيسة في مواجهة اﻹرهاب والتطرف التكفيري، مؤكدًا على دور الساسة والمثقفين، مطالبًا إياهم بوقفة جماعية مع الشعب المصري؛ لصد ألوان التطرف التكفيري". كما طالب رئيس الحكومة الجديد بأهمية العمل الجاد، وتحقيق الوحدة الوطنية، والقوى السياسية.

 

و أقر محلب بإلتزام حكومته بالعدالة في توزيع الدخول وتحقيق الحد اﻷدنى للمعاشات تخفيفا ﻷعباء الشعب المصري، لافتا إلى أن هناك معالجة للإختلالات في الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل، وحسن توظيف الشباب، وتسليط الضوء على المشروعات القومية الكبرى، وتنمية قناة السويس، لكونها الجسر الحقيقي إلى المستقبل، والوصول بالامتداد العمراني شمالًا وشرقًا وغربًا من 5.5% إلى 30 %.

 

و أكد محلب خلال كلمته، التي ألقاها في أول يوم عمل لحكومته، أن التحديات كبيرة وضخمة كالجبال، كل ما لدينا اﻹيمان بالله وإرادة مصر الصلبة التي لا تنكسر أبدا، وشعبها العظيم


مقالات مشتركة