جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   17/03/2014

ننشر تفاصيل الشبكات الإخوانية المتهمة بإفشاء معلومات سرية تمس مصالح عليا للدولة جرت في عهد الرئيس المعزول

كتب..محمد عثمان

 

 نشرت صحيفة الشرق الأوسط تفاصيل ضبط الشبكات الإخوانية المتهمة بإفشاء معلومات تخص الدولة المصرية.

 

تبين في الساعة السابعة من صباح يوم 12 نوفمبر وصلت مجموعة من الضباط المصريين إلى عمارة رقم 462 بالحي الثالث "المجاورة الثالثة" في مدينة "السادس من أكتوبر" غرب القاهرة، لكنهم وجدوا باب المدخل مغلقا بالأقفال.

 

ومن وراء الأطوال الحديدية للسياج ظهر وجه زوجة حارس المبنى وبعد دقائق من الجدل حول ملابسات ما يجري، صعد الضباط إلى الطابق الثاني طرقوا باب الشقة ليجدوا فيها الرجل المطلوب، ولقبه "القزاز"، ويبلغ من العمر 23 سنة.. إنه أحد الخيوط في عملية سرقة تسجيلات واعتراض مكاتبات سرية تمس مصالح عليا للدولة، جرت في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، وفي الشهر التالي لعزله.

 

وجرت الواقعة في ربيع العام الماضي، حين بدأت العلاقة تتوتر بين الإخوان من جانب، ومؤسسات الدولة وغالبية الشعب من الجانب الآخر.

 

وفي أعقاب ثورة 30 يونيو الماضي، أي حين انحاز الجيش إلى ملايين المصريين المطالبين برحيل الإخوان عن الحكم، حاول قادة في الجماعة استخدام ما حصلوا عليه سابقا، وهى عدة ساعات من تسجيلات جرى الاستيلاء على بعض النسخ منها، من إحدى المؤسسات السيادية العليا، وكذا نحو 23 من المكاتبات "السرية للغاية"، وصور لوحدات نظامية، وغيرها، لتشويه كبار القادة والمؤسسات في البلاد.

 

وبدا من الوثائق التي حصلت "الشرق الأوسط" على نسخة منها أن قيادات في الجماعة بدأت بتجنيد شبان من الخريجين الجدد بالجامعات لا علاقة لهم بالإخوان أساسا، وكل مشكلتهم أنهم يبحثون عن فرصة عمل، وجرى استقطاب أولئك الشبان عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب أحداث 25 يناير 2011 التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، والاستعانة بهم في جلب المعلومات، وظهر أ

مقالات مشتركة