جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   20/03/2014

مستشار رئيس الوزراء: الحكومة لديها تكليف من الرئيس بإتمام العملية الانتخابية.. ووضع شروطا للتيسير علي من يرغب الترشح للرئاسه

كتب..تامر السيد

 

 أكد اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزرء وحكومته لديهم تكليف من الرئيس عدلي منصور، بضرورة قيام الحكومة واتخاذ اللازم لإتمام العملية الانتخابية في أجواء هادئة وتمر بكل شفافية ونزاهة مطلقة.

 

وقال قمصان، خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج "الحيام اليوم" الذي يعرض علي فضائية "الحياة": إن الحكومة كلفت مجموعة من الوزرات المهمة لمساعدة لجنة الانتخابات الرئاسية ومنها الداخلية والتنمية المحلية والاتصالات.

 

وأكد نائب رئيس الوزراء، أن قانون الانتخابات الرئاسية وضع شروطا للتيسير علي من يرغب الترشح فى الانتخابات ومنها جمع 25 ألف توكيل من 15 محافظة علي الأقل.

 

مشددا علي وجود مادة بقانون الانتخابات الرئاسية نصت علي تزويد الشروط المطلوبة في ترشح رئيس الجمهورية، مضيفا أنه لابد أن تكون جنسية الزوجة مصرية والحصول علي مؤهل عالٍ وعدم الإصابة بأي مرض بدني أو ذهني يعوق ممارسة مهامه في هذا المنصب.

 

وأضاف "قمصان" أن قانون الانتخابات الرئاسية يضمن إجراء الانتخابات في نزاهة، مشيرا إلي أن قانون الانتخابات القديم كان يعطي الحق للحزب الحاصل علي مقعد واحد في البرلمان أن يرشح أحد ممثليه للرئاسة ولكن القانون الجديد ألغي هذه المادة.


مقالات مشتركة