جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   31/03/2014

وزير الدفاع: الحفاظ على الوطن وحماية أمنه مهمتنا المقدسة.. ونسعى لبناء فرد مقاتل قادر على مواكبة أحدث نظم التسليح

كتب..صالح رمضان

 

 التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بعدد من قادة وضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة بمسرح الجلاء.

 

بدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلى بعنوان "لحظة تأمل"، من إعداد إدارة الشئون المعنوية، تناول ما يعانيه المجتمع المصرى من حالات التشدد الفكرى والعقائدى، وانعكاسه على الأمن والاستقرار داخل المجتمع.

 

وأكد الفريق أول صدقى صبحى، خلال اللقاء، على حرص القوات المسلحة على الوفاء بالمهمة المقدسة المكلفة بها فى الحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومى، مؤكداً على العلاقة الراسخة التى تربط الشعب المصرى بقواته المسلحة التى ظلت حامية لوحدة المجتمع وتماسكه فى مواجهة كافة الصعاب والتحديات.

 

وأشاد الفريق أول صدقى صبحى بالدور الوطنى الذى قدمه قادة القوات المسلحة السابقون، وما قدموه من عطاء وجهد طوال الفترة الماضية للحفاظ على تماسك الوطن واستقرارهن وزيادة القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة، بما يمكنها من مواجهة كافة التحديات، مؤكداً أن القوات المسلحة ماضية فى تنفيذ خطط التطوير والتحديث فى كافة المجالات، وتوفير كافة الإمكانات لبناء الفرد المقاتل القادر على مواكبة أحدث تكنولوجيا العصر فى فنون القتال، ونظم التسليح العالمية بما يمكنه من تنفيذ المهام المكلف بها بمهارة واحترافية تحت مختلف الظروف.

 

 

 

 

ووجه الفريق أول صدقى صبحى التحية لرجال القوات المسلحة، الذين يواصلون الليل بالنهار لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، ومحاربة الإرهاب فى سيناء، وتأمين المنشآت والأهداف الحيوية، والعمل بكل شجاعة وإخلاص حتى يأمن كل مصرى على حاضره ومستقبله، مؤكداً أن الشعب المصرى يقدر دورهم البطولى وجهودهم المخلصة وتضحياتهم واستعدادهم الدائم للعمل والعطاء من أجل مصر.

 

وأدار القائد العام للقوات المسلحة حواراً مع القادة والضباط ورجال القوات المسلحة، استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم، وطالبهم بتطوير قدراتهم وإمكاناتهم، والاهتمام بمهاراتهم البدنية، وصولاً لأعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالى، والحفاظ على الأسلحة والمعدات وتطوير أدائها لتحقيق أقصى استفادة منها، وأوصاهم أن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع فى الانضباط والعمل الجاد والتفانى فى أداء المهام وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة وإنكار الذات للمحافظة أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه.

 

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة.


مقالات مشتركة