جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   21/04/2014

النصر الصوفي: الإساءة للأزهر إساءة للإسلام والمسلمين في كل بقاع الدنيا وإهانة للمصريين اللذين حملوا على أعناقهم الأمانة لتأدية الرسالة

كتب..اسلام علي

 

أكد المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي، أن الأزهر الشريف هو المرجعية الوحيدة المنوطة بنشر الدعوة الإسلامية في كل بلدان العالم، وهو الذي "صدر الإسلام حتى للبلدة التي نزل فيها" كما قال الإمام الشعراوي رحمه الله.

 

وأوضح زايد،في بيان للحزب، أن الأزهر الشريف يستضيف حوالي 70 ألف طالب يمثلون 112 دولة حول العالم، في مدينة البعوث الاسلامية وغيرها منحة على نفقته الخاصة ليتلقوا تعليمهم، ويكونوا دعاة في بلدانهم عندما يعودون إليها.

 

وقال زايد أن الإساءة للأزهر إساءة للإسلام والمسلمين في كل بقاع الدنيا، وإهانة للمصريين اللذين حملوا على أعناقهم الأمانة لتأدية الرسالة، وهو ما يتطلب منع تكرار ما حدث في الفترة السابقة.

 

وأشار زايد إلى أن الأزهر الشريف مؤسسة كبيرة تضم في طياتها الكثير من الهيئات والعلماء، وزارة الأوقاف، ودار الإفتاء، وهيئة كبار العلماء، ومجمع البحوث الاسلامية، وقطاع المعاهد الأزهرية، والوعظ والنشر، وجامعة الأزهر التي تشمل 80 كلية منتشرة في محافظات الجمهورية.


مقالات مشتركة