جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   27/04/2014

محلب: سنرفع الدعم عمن لا يستحق.. وملف سد النهضة فى أيد أمينة ..حيادية الحكومة فى الانتخابات الرئاسية ضرورة وليست اختيارا.. والأوضاع الأمنية فى مصر تحسنت كثير

كتب..أسماء محمد

 

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إنه عقد اجتماعا مطولا مع وزير الداخلية اليوم لمناقشة خطة تأمين الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل بين وزارتى الداخلية والدفاع لتأمين هذه الانتخابات وأكد أن الأوضاع الأمنية فى مصر أفضل بكثير من ذى قبل.

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على اسم مصر الذى يذاع على القناة الفضائية المصرية والقناة الثانية ويقدمه الإعلامى مأمون فندى أن حيادية الحكومة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ليست اختيارا وإنما ضرورة.

 

وأكد أن دول العالم ستشهد تجربة انتخابية فى مصر ليس لها مثيل تتم بكل شفافية ووضوح وتترك علامة بارزة فى العالم كله.

 

ولفت محلب إلى أن زيارة دولتى تشاد وتنزانيا كانت جيدة ومثمرة للغاية إذ تم توقيع مذكرة تفاهم فى مجال الزراعة مع الجانب التشادى فى الوقت نفسه كان هناك لقاء مطول مع رئيس وزراء تشاد وتم تناول كثير من القضايا الهامة على رأسها سبل التعاون بين البلدين.

 

وأكد أن هناك دلائل أثبتت حيادية الحكومة، متابعا: "أقسمنا أمام الله أن نرعى مصالح الشعب ونحترم القانون والدستور".

 

وأكد محلب أن هناك مصالح مشتركة بين أثيوبيا ومصر وأهم قضية بالنسبة لمصر هى قضية المياه ولعل شغلنا الشاغل ونقاشاتنا مع الجانب الأثيوبى مفادها الأول هو الحفاظ على حصة مصر من المياه التى هى الحياة لكل المصريين.

 

وأكد أن موضوع سد النهضة لابد أن يدرس بهدوء، ونحتاج لوسطاء فى بعض المراحل من أجل حل أزمة سد النهضة، لافتا إلى أن ملف السد فى أيدى أمينة.

 

وأشار إلى أن مصر لن تستعمر أفريقيا ولا تسعى لذلك وإنما كل شعوب أفريقيا هم أهلنا وإخواتنا، مشيرا إلى أن مصر تربطها بتشاد علاقات قوية وصداقة بين البلدين ولديها مصالح مشتركة معها.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك مليون ونصف يحصلون على الضمان الاجتماعى ونستهدف أن يصل العدد لثلاث ملايين، مؤكدا أنه سيتم رفع الدعم عمن لا يستحق ليصل إلى من يستحق.


مقالات مشتركة