جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   07/05/2014

الخارجية: نرحب بالخطوة الإفريقية.. ومصر بإرادة شعبها تسير فى الطريق السليم..و هناك تعاون كامل وخطوة تؤسس لصعود مصر للاتحاد الإفريقى فى القريب العاجل

كتب..ملك سعيد

 

أعلن بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى بوزارة الخارجية، اليوم، الأربعاء، أن الوفد الأفريقى يصل إلى مصر ١٧ مايو المقبل، قائلا نرحب بالخطوة الإفريقية.

 

وأوضح عبد العاطى، أن هذا التطور جاء خلال لقاء أمس، الثلاثاء، برئيس البعثة الذى سلم خطابا رسميا يطلب من خلاله التأكد من سلامة خارطة الطريق، وتتكون من ممثلين عن كافة الدول الأعضاء فى الاتحاد الأفريقى من العاملين فى مجالات الإعلام وحقوق الإنسان قوامها ٥٠ ويبدأ الوفد فى الوصول ١٧ مايو ويستكمل عددها كاملا ٢٠ مايو.

 

وأشار إلى أن هناك تعاونا كاملا بين اللجنة الانتخابية والاتحاد الإفريقى والخارجية ستعمل على تسهيل كافة الإجراءات للبعثة وتيسير عملها، وهذا نتاج جهد لوزارة الخارجية وجهدها الدبلوماسى فى ظل أجواء صعبة، وتمثل فى الزيارات المتعدد المكثفة لوزير الخارجية على مدار الأشهر الماضية واتصالات مع الدول الرئيسية، والتى حدث تطور إيجابى فى مواقفها.

 

 

وقال المتحدث باسم الخارجية، إن هذه الخطوة تتلوها خطوات إيجابية أخرى تؤسس لصعود مصر للاتحاد الأفريقى فى القريب العاجل ومصر بإرادة شعبها تسير فى الطريق السليم.


مقالات مشتركة