جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   04/06/2014

محلب: يوم تنصيب السيسي رئيسا يمثل بداية بناء دولة حديثة.. الحكومة تقدم استقالتها لـ المشير بعد أداء اليمين الدستورية.. أدينا مهمتنا بنجاح والتحديات التي تواجه مصر كبيرة

كتب..محمد ثروت

 

أعرب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته باختيار المصريين المشير عبد الفتاح السيسي، رئيسا للجمهورية، قائلا: «يوم تنصيب السيسي رئيسا يمثل بداية بناء دولة حديثة على أسس الحرية والعدالة الاجتماعية».

 

وأضاف «محلب»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم 2»، في الساعات الأولى صباح اليوم الأربعاء: «يجب أن نتكاتف جميعا، وحان الوقت لأن نعمل من أجل بناء دولة قوية».

 

وأشار «محلب»، إلى أن «الحكومة ستتقدم باستقالتها بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية»، معربا عن سعادته بإنجاز هذه المرحلة من خارطة الطريق، ومشاركته شخصيا وحكومته في تحقيق هذا الإنجاز.

 

وأكد محلب أن «الحكومة الحالية أدت مهمتها بنجاح، وأنه من حق الرئيس اختيار معاونيه في المرحلة المقبلة، خاصة أن التحديات التي نواجهها كبيرة، وأنه سيتم مواجهتها».

 

وكشفت مصادر من مؤسسة الرئاسة المصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيؤدي اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية صباح الأحد المقبل، وفي المساء سيبدأ حفل تنصيبه رسميا.

 

وقالت المصادر، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن حفل تنصيب الرئيس السيسي سيعقد مساء الأحد في قصر الرئاسة بالقبة، ويجري تجهيز القصر والشوارع المحيطة به لاستقبال الضيوف والزوار الأجانب الذين سيحضرون حفل التنصيب، حيث وجهت دعوات لرؤساء وملوك وزعماء لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب، على رأسهم قادة الدول الذين كان لهم موقف معلن ومؤيد من ثورة 30 يونيو.

 

 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، الثلاثاء، فوز وزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية، بنسبة بلغت 96.91 في المائة، من إجمالي الأصوات الصحيحة، مقابل 3.09 في المائة لمنافسه حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي.


مقالات مشتركة