جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   08/06/2014

السيسى: الجيش انتصر لإرادة الشعب فى يناير ويونيو.. ولم أسع لمنصب .. ولن أسمح بخلق قيادة موازية تنازع الدولة هيبتها وصلاحياتها..والنظام السابق ساهم فى الاستقطاب الدينى بين أبناء الوطن

كتب..نادر عدوى

 

 أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدور القوات المسلحة التى تعد مصنع الرجال والتى كان لها دور أساسى فى الانتصار لإرادة الشعب فى ثورتى 25 يناير و30 يناير، وأحبطت المخططات التى تهدف إلى هدم وتقسيم مصر.

 

وأضاف "السيسى" خلال كلمة ألقاها للأمة منذ قليل من داخل قصر القبة خلال حفل تنصيبه، أن الجيش سيظل من الشعب وإلى الشعب وسيسجل التاريخ دوره فى الحفاظ على الوطن، مشدداً على أنه لم يسع يوماً إلى منصب سياسى بينما تعلم أن حياته فداء للوطن داخل المؤسسة العسكرية التى تربى فيها.

 

وأكدالسيسى إننا سنحافظ على حقوق الفقراء، ونعمل على تنمية المناطق المهشمة، مع حماية الفكر والإبداع والانفتاح بالحفاظ على الهوية المصرية.

 

وأوضح "السيسى" "سنعمل من أجل المستقبل بالاستفادة من تجارب الماضى والتطلع إلى المستقبل ولا عودة إلى للماضى ونسعى لعدم تكرار الوضع قبل 30 يونيو، والوقوف على مشارف الحرب الأهلية التى كانت ستشهدها البلاد واستخدام الدين بصورة سيئة ".

 

وتابع الرئيس: "الدولة واجهت أزمة حادة فى الطاقة وتهديد للأمن القومى واستقطاب دينى حاد بين أبناء الدين الواحد والمسلم والمسيحى والنظام السابق ساهم فى ذلك"

وبين السيسى إنه لن يسمح بخلق قيادة موازية تنازع الدولة هيبتها وصلاحياتها " .

 

 


مقالات مشتركة