جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   11/06/2014

المغازي: التقليل من إمكانيات الدولة أكثر ما يغضب الرئيس..وبرنامج السيسي سيحدث طفرة في مصر كلها وخصوصًا في الصعيد..و المهندس محلب سيعتمد على الشباب في حكومته

كتب..جنى احمد

 

قال الدكتور عبدالله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، المتحدث باسم حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتخابية، إن "السيسي رجل أفعال وليس أقوال".

 

وأضاف، خلال لقائه فى برنامج "صباح التحرير"، المذاع على فضائية "التحرير"، وتقدمه الإعلامية جيهان منصور، الأربعاء، أن: السيسي لديه قبول عند الشعب، وتابع: "كلام السيسي بيوصل للناس من القلب للقلب".

 

وأكد المغازي، أن الأسبوع الأول من الحملة كان به أريحية في العمل، ولكن الأسابيع التالية لم يكن بها وقت لأي شىء دون العمل المتواصل.

 

الاستعانة بالحملة الانتخابية

 

وكشف المتحدث باسم حملة السيسي الانتخابية، أن الرئيس سيعتمد على عدد من أعضاء الحملة في مؤسسة الرئاسة، موضحًا أن الشباب سيجرى إعدادهم كقادة لخدمة البلاد في المؤسسة الرئاسية والوزارات والهيئات الحكومية والمحافظات، ولفت إلى أن المهندس إبراهيم محلب سيعتمد على الشباب في حكومته.

 

السيسي والشباب

 

وواصل: "السيسي صدم الناس عندما قال (شباب مصر هيكون موجود في الوزارات والرئاسة، وعلى الجميع تحمل أخطائهم في الفترة الأولى)، وهو ما يؤكد أنه يعمل وفق مبدأ (استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان)".

 

وأوضح المتحدث باسم حملة السيسي، أن كل معاوني الرئيس عدلي منصور تنتهي مهمتهم مع انتهاء حكم الرئيس السابق، مؤكدًا أن السيسي له الحق في تجديد الثقة فيمن يرى منهم أنه صالح للمرحلة المقبلة، مشددًا على أن معاونى الرئيس عدلي منصور مجموعة من المستشارين الأجلاء الواجب احترامهم جميعًا، لافتًا إلى أن العمل مع السيسي في المؤسسة الرئاسية سيكون مرهقًا، والوجود بجانبه ليس رفاهية.

 

الرئيس لا ينجذب لأي شخص

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي مستمع جيد للجميع، بالرغم من أن معظم الأشخاص يكررون نفس الكلام، ويأخذ الاقتراحات بشكل جدى، ولكنه لا يمكن أن ينجذب وراء أي كلمات يرددها محيطون به أو غيرهم في الإعلام، وتابع: "السيسي بالبلدي كدا مالوش سكة، يعنى محدش يفتكر إنه لما يقوله كلمتين حلوين هياخد منه حاجة".

 

وواصل: "شخصية الرئيس فريدة من نوعها، هو طيب القلب ولكنه حاد جدًا، والرئيس يولي هذا الأمر اهتمامًا خاصًا".. ولفت المغازي إلى أن الرئيس مؤمن بدور المرأة في الحياة، ويرفض تهميش دورها في المجتمع المصري". وأكد أن أكثر ما يثير غضب المشير هو الحديث عن أن الدولة المصرية غير قادرة على النجاح؛ لأنه بالرغم من الإمكانيات المحدودة التي تمتلكها الدولة، فإنه متأكد من قدرتها على النجاح".

 

الحياة مع المشير «صعبة»

 

وشدد المغازي على أن الحياة مع الرئيس "صعبة للغاية". ووجه كلامه للفريق المعاون للسيسي، قائلًا: «أحب أقولكم أنتوا لازم تكتبوا وصيتكم قبل ما تروحوا معاه.. وياخدوا شنطة هدومهم لأنهم غالبًا مش هيرجعوا.. لأن الشغل معاه مستمر على طول».

 

 

وكشف أن 90% من برنامج الرئيس لم يتم الإعلان عنه، لدواعٍ أمنية، مؤكدًا أن برنامج السيسي سيحدث طفرة في مصر كلها وخصوصًا في الصعيد.


مقالات مشتركة