جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   17/06/2014

السيسي في تعليمات لوزرائه: تأمين رغيف العيش وتشغيل المصانع المغلقة على رأس الأولويات.. الاهتمام بمنظومتي الصحة والتعليم.. عودة مصر أفريقيًا..حماية النيل ومكافحة التلوث

كتب..محمد اشرف


لم يغب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تصريحات الوزراء في أول حكومة يتم تكليفها رسميًا في عهده، حيث أبرز كل من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وكذلك أعضاء وزارته توصيات الرئيس لهم في هذه التصريحات. وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب الأكثر نقلًا لتوصيات الرئيس مشددًا على أن السيسي طالب بضرورة العمل على عودة مصر للاتحاد الأفريقي.

 

 

وقال محلب إن السيسي اهتم كثيرًا بوزارة التربية والتعليم، وأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في كل التجاوزات التي تحدث في الامتحانات، وكذلك دراسة ظاهرة الانفلات الأخلاقي داخل المدارس وضبطها.

 

 

وكشف عن أن الرئيس أمر بالترويج لمصر خارجيًا في عدد من دول العالم، حتى تعود مصر إلى دورها الرائد في مجال قطاع السياحة،

 

 

وكانت تنمية مهارات الشباب، أبرز تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بحسب رئيس الوزراء.

 

 

 

 

وتابع: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه تعليمات لوزير التموين الدكتور خالد حنفي، بتأمين رغيف العيش بجودة وبأسعار مناسبة لكل المواطنين".

 

 

 

 

وكشف محلب عن أن الرئيس أمر بأن يتواجد الوزراء في مكاتبهم من السابعة صباحًا، كما طالب بفتح وتشغيل المصانع المتوقفة للعودة للإنتاج والقضاء على البطالة.

 

 

وأشار محلب إلى أن الاجتماع مع الرئيس تطرق إلى حماية نهر النيل، ومكافحة التلوث البيئي، وأكد الرئيس أن الحفاظ على البيئة ليس من الرفاهية في شيء، وإنما الحفاظ على البيئة ينعكس على صحة المواطنين، وقدرتهم على الإنتاج.

 

 

 

 

ولفت إلى أن الرئيس أظهر اهتمامًا بملف الري، كما وجه الرئيس بإزالة كافة التعديات التي أقيمت على ضفاف النيل وحمايته من التلوث.

 

 

فيما قال د. عادل عدوي وزير الصحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بمنظومة الصحة والتعرف على خريطة الأمراض في مصر، والاهتمام بالخدمات العلاجية والاهتمام بالقرى الأكثر فقرًا، مشيرا إلى أن هناك خططًا للقضاء على المشاكل الصحية وحصول المواطن على حقه في العلاج.

 

 

فيما قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة: "إن الرئيس فاجأ الجميع بسؤاله عن مراكز الشباب والعمل على الانتهاء من تطويرها والتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتوقيع بروتوكول بين الشباب والرياضة والتربية والتعليم لاستخدامها كفناء للمدرسة وممارسة الشباب الرياضة.

 

 

وأكد أن الرئيس شدد على الاهتمام بالقيم الروحية والأخلاقية عند الشباب والتركيز على الشباب في المناطق النائية مثل حلايب وشلاتين وسيناء.

 

 

بينما كشف د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه تعليماته إلى كل الوزراء في الحكومة الجديدة بتقليل أعداد المستشارين إلى النصف، وترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض النفقات.


وأضاف، في تصريحات له عقب وصوله إلى مقر عمله بديوان الوزارة بعد حلف اليمين، أن «السيسي» أوصى بزيادة نسبة الدروس التي تتحدث عن القيم والأخلاق لمواجهة ظواهر الانفلات الأخلاقي، مؤكدًا أن الرئيس طالب بأن يكون التعليم مشروعًا قوميًا تتعاون جميع الوزارات على تحقيقه.

 

 

فيما نقلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قوله للوزراء اللي يخاف ميحكمش، واللي يحكم ميخافش.


مقالات مشتركة