جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   18/06/2014

وزير الرى: بدأت بالفور فى العمل على ملف سد النهضة.. والسيسى سيناقشه مع رئيس الحكومة الأثيوبية الأسبوع المقبل.. وانتخاب الرئيس والحكومة الجديدة سبب عودة مصر للاتحاد الأفريقى

كتب..شيماء عصام

 

 قال الدكتور حسام المغازى، وزير الرى والموارد البيئية، إنه بدأ عمله اليوم الأربعاء فى الساعة السابعة وعشر دقائق بالفعل، بناء على تعليمات المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مضيفا أنه بدأ بالفور فى العمل على ملف سد النهضة.

 

وتابع: "هناك زيارة للمشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمؤتمر "القمة الأفريقية" الأسبوع المقبل، وأحد الملفات الجانبية الذى سيتم مناقشتها مع رئيس الوزراء الأثيوبى ملف سد النهضة على هامش المؤتمر".

 

وأضاف "المغازى"، خلال اتصال هاتفى لفضائية "المحور"، اليوم الأربعاء، أن عودة مصر للاتحاد الأفريقى، جاء نتيجة انتخاب رئيس بشعبية جارفة، وتشكيل حكومة جديدة، وسوف يساهم فى حل مشكلة "سد النهضة".

 

وأوضح أن أهم الملفات التى سيتم العمل عليها بالوزارة القضاء على تلوث نهر النيل، وكل من يحاول الاعتداء عليه يقطع يده، إضافة إلى أن هناك إجراءات رادعة للمصانع التى تتعدى على مياه نهر النيل.

 

وأضاف: "إحنا فى عرض نقطة المياه الواحدة"، مؤكدًا على ثقافة ترشيد المياه، سواء فى الزراعة أو الاستخدامات الأخرى، مضيفا أن هناك أبحاثًا تجرى فى الوزارة على كيفية استخدام الطاقة الشمسية.

 

واستطرد وزير الرى قائلا: "هناك حلول لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى عند تنقيتها بصورة أفضل، وسنعيد استخدامها".


مقالات مشتركة