جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   09/07/2014

العدوان الإسرائيلى يواصل جرائمه فى غزة.. هدم 50 منزلاً.. و24 شهيداً وأكثر من 200 جريح حصيلة الضحايا حتى اليوم الثانى.. و30 مصاباً فى غارات فجر اليوم.. وكتائب القسام ترد بقصف مطار نيفاتيم العسكرى

كتب..محمد على

 

 تواصل العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، اليوم الأربعاء، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بعدة صواريخ استهدفت المستوطنات الإسرائيلية، وأسفرت عن سقوط عشرات المصابين.

 

وأشارت وكالة "وطن" الفلسطينية إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة مع دخوله يومه الثانى بلغت 24 شهيداً وأكثر من 200 جريحاً.

 

فيما دوت صافرات الإنذار فى بيت شيمن واللد والرملة وبئر سبع، إضافة إلى المجلس الإقليمى المحاذى لشرق قطاع غزة، وفى معظم مناطق القطاع وتل أبيب.

 

وذكرت وكالة "صفا" الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلى شنت أكثر من 9 غارات استهدفت المنطقة الحدودية بين غزة ومصر فى جنوب القطاع، كما قصفت إسرائيل أرض زراعية قرب موقع القيادى الحمساوى الراحل عبد العزيز الرنتيسى، واستهدفت منزلاً يعود للقيادى فى سراى القدس أكرم الشاعر فى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفى سياق متصل قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مبنى فضائية فلسطين فى حى تل الهوا غرب غزة، تزامنًا مع أذان الفجر، والذى كانت "حماس" قد حوّلته إلى كلية للشرطة، مما أدى تدميره.

 

بينما ارتفع عدد مصابى الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة خلال الساعتين الماضيتين من فجر اليوم الأربعاء، إلى نحو 30 مواطناً.

 

وعلى الجانب الآخر أعلنت كتائب القسام عن قصفها "لأول مرة" مطار "نيفاتيم" العسكرى الإسرائيلى الذى يبعد عن غزة 70 كم بصاروخى "M75"، بينما كشفت القناة الثانية عن إصابة 38 مستوطنا جراء سقوط صواريخ المقاومة.

 

وذكرت وكالات فلسطينية أن الزوارق البحرية الإسرائيلية قصفت شواطئ مدينة غزة بعشرات القذائف دون الإعلان عن وقوع إصابات، فيما وقعت 4 إصابات جديدة فى استهداف إسرائيلى لمنزل سكنى فى حى الشيخ رضوان.

 

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان فى حكومة التوافق الوطنى الفلسطينية عن هدم 50 وحدة سكنية بشكل كلى جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين الماضى.

 

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة لوكالة "الأناضول" فجر اليوم الأربعاء: إن "حصيلة أضرار المنازل السكنية جراء العدوان الإسرائيلى المتواصل منذ مساء الاثنين الماضى ضد قطاع غزة بلغت هدم 50 وحدة سكنية هدما كليا، و1700 وحدة تضررت بشكل جزئى".

 

فيما كشف رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة رائد فتوح، عن أن الاحتلال سيفتح معبر كرم أبو سالم، الأربعاء، بشكل جزئى لإدخال160 شاحنة فقط.

 

وأوضح فتوح، فى تصريح له، أن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجارى والزراعى والمساعدات والمواصلات.

 

وأشار إلى أن المعبر سيفتح أبوابه فى تمام الساعة العاشرة صباحاً، وأنه يتم ضخ كميات من البنزين وسولار المواصلات وغاز الطهى والسولار الصناعى الخاص بمحطة توليد الكهرباء.

 

ويعتبر "أبو سالم" المعبر التجارى الوحيد الذى تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع.


مقالات مشتركة