جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   12/07/2014

الزمر في رسالة جديدة يدعو إلى مصالحة وطنية شاملة.. ويؤكد: نصحت مرسي بلم الشمل ولم يأخذ بنصائحي.. لا يصح إقصاء أحد بتشريعات حتى الحزب الوطني.. وفصيل الإخوان يتحمل مواجهة أعلى من طاقته

كتب..بلال الدوي

 

 قال عبود الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية إنه نصح الرئيس المعزول محمد مرسي بالمصالحة الوطنية ولم شمل المجتمع وتحويل أي مشروع إخواني إلى مشروع وطني من خلال حوار مجتمعي موسع.

 

وأضاف الزمر في مقال له على للأسف لم يؤخذ بهذه النصائح رغم تكرارها عليه على مدى العام.

 

وأشار الزمر إلى أنه فوجئ بإجراءات تشريعية لعزل قيادات الحزب الوطني 10 سنوات مؤكدا أنه لم يكن مع هذا الرأي. وأعلن ذلك وقتها وقا إنه لا يصح إقصاء أحد عن طريق تشريعات أو قوانين، بل يترك ذلك لاختيار الشعب خاصة أن الإسلاميين هم أكثر من عانوا من الإقصاء وما فيه من ظلم كبير، فلا يصح لنا أن نمارسه ضد خصوم سياسيين.

 

وتابع الزمر قائلا "واليوم يعيد التاريخ نفسه وتتكرر نفس المأساة، فالنظام الجديد في مصر أخطأ في ضربة البداية حيث كان من الواجب البدء بالمصالحة الوطنية ولم الشمل حتى يجتمع الجناحان للطائر فيحلق بهما دون معوقات، أما ما يجرى الآن فهو محاولة للانطلاق والتحرك بجناح واحد مع تجاهل قطاع كبير من الشعب له رؤية مغايرة لنظام الحكم، وبالتالي فإننا لن نستطيع تحقيق المراد مع وجود صراع دائر على الأرض تتصاعد فيه كل يوم الخسائر، لا تصيب أطراف الصراع فحسب بل أصابت مصر.

 

وشدد الزمر على أن فصيل الإخوان يتحمل مواجهة أعلى من طاقته، وتكلفة تفوق قدراته، ونتائج خطيرة على مستقبله ومستقبل الوطن كله استمرار الصراع فيه فساد كبير وفوضى ودمار لوطن يريد أن يحيا كريمًا بين الأمم.


مقالات مشتركة