جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   14/07/2014

زعزوع: إطلاق حملة دولية لتحسين صورة مصر.. متوسط الإشغال الفندقي تعدى 70%.. واهتمام الوزارة بمنتج السياحة الثقافية الذي عاني انحسارا في الثلاث سنوات الأخيرة

كتب..جنى أحمد

 

 أكد وزير السياحه هشام زعزوع، أن ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلفة، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة لاختيار شركة ذات سمعة دولية كبيرة لإطلاق حملة علاقات عامة دولية تستهدف إظهار الصورة الحقيقة لمصر، وتحسن من الصورة الذهنية لها، لافتًا أن تلك الحملة سيتم إطلاقها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

وقال الوزير، خلال اجتماع جمعية الكتاب السياحيين بمشاركة المهندس حسام كمال وزير الطيران، إن منطقة البحر الأحمر أدائها جيد ومتوسط الاشغال تعدى الـ70%، مشيرًا أن جنوب سيناء شهدت تراجعا في نسبة الاشغال التي بلغت في المتوسط من 50 إلى 55% وذلك بسبب تحذيرات السفر التي كانت المانيا وعدد من الدول قد أطلقتها في وقت سابق.

 

السوق العربية

 

وتابع أن هناك جهودا طموحة تبذلها الوزارة وهيئة التنشيط نحو السوق العربي من خلال خطة تحرك استهدفت السعودية والكويت والإمارات والبحرين، مشيرًا إلى أن هناك نتائج طيبة للتدفق السياحي من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ.

 

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة تبحث عن مفاهيم جديدة لدعم الطيران، مشيرًا إلى أن الطلب المتزايد على السياحة في شرم الشيخ من قبل السعوديين والكويتيين يتطلب زيادة عدد رحلات الطيران بما يدعو للتنسيق بين السياحة والطيران في هذا الشأن.

 

اللحاق بموسم الصيف

 

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا نسبيا في الأداء من حيث الأرقام بعد رفع عدد من الدول بتحذيرات السفر لمصر، ما يستوجب محاولة اللحاق بالموسم الصيفي من تلك الدول.

 

وأشار زعزوع إلى اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الثقافية الذي عاني انحسارا في الثلاث سنوات الأخيرة خاصة في الأقصر وأسوان، لافتا إلى مساعي الوزارة نحو فتح أسواق سياحية جديدة في الصين والهند.

 

أسعار الرحلات الداخلية

 

من جانبه، أشار حسام كمال وزير الطيران، إلى أن التنسيق القائم بين وزارة الطيران والسياحة يؤتي ثماره في التدفق السياحي، مشيرًا إلى هناك رحلتين تخرجان يوميا من القاهرة إلى شرم الشيخ بسعر التذكرة (ذهاب وعودة )، 760جنيها، بالإضافة إلى رحلتين يوميا من القاهرة إلى الغردقة بذات السعر، مضيفًا أن الرحلات الداخلية الاخرى إلى شرم أو الغردقة أو الأقصر تحدد بـ 1200 جنيه- ذهاب وعودة؛ بينما (القاهرة- أسوان) تصل إلى 1400 جنيه؛ معتبرًا أن هذه الأسعار "معقولة".

 

خط جوي بين القاهرة والهند

 

وأشار الوزير إلى أن خط (نيودلهي- القاهرة)، سيتم تشغيله بدءا من أكتوبر بواقع 3 رحلات أسبوعيا ليصبح إجمالي رحلات الهند 7 رحلات اسبوعيا، مضيفا أن شركة اير كايرو ستطلق رحلاتها من لشبونة للقاهرة في نهاية أكتوبر المقبل، بما يعزز من حركة السياحة الوافدة من أمريكا الجنوبية. وذكر أن خطة تطوير المطارات شملت مطار الغردقة وبرج العرب والنزهة ورأس سدر.

 

يشار إلى أن الاجتماع حضره كل من: جلال دويدار رئيس مجلس إدارة جمعية الكتاب السياحيين، والهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وصلاح عطية، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسامح حفني رئيس شركة مصر للطيران، ورشا العزايزي المتحدث باسم وزارة السياحة، وعدد من أعضاء مجلس اتحاد الغرف السياحية.


مقالات مشتركة