جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   16/07/2014

القوى العاملة تكثف اجتماعاتها مع رجال الأعمال لصرف علاوة القطاع الخاص.. العشرى: نهدف لإقرار علاوة لا تقل عن 10% وصرفها أول أغسطس.. وممثلو العمال يطالبون بصرفها قبل عيد الفطر ووضع جداول الرواتب

كتب..شيماء عصام

 

كثفت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة اجتماعتها مع رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمصانع خلال الأيام الماضية للانتهاء من إقرار علاوة لأكثر من 20 مليون عامل يعملون فى القطاع الخاص وصرفها مع راتب شهر يوليو الذى يصرف فى بداية أغسطس.

 

وأكدت الوزيرة فى تصريحاتٍ خاصة أنها عقدت عددًا من الاجتماعات مع رجال الأعمال وممثلين عنهم فى اتحاد الصناعات والغرف التجارية بجانب جمعيات المستثمرين، بهدف إقرار علاة اجتماعية للعاملين فى القطاع الخاص لا تقل عن القيمة التى أقرتها الحكومة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بنسبة 10% من الأجر الأساسى.

 

وأضافت أن رجال الأعمال يقدرون الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر، ويدركون أهمية صرف علاوة للعمال فى القطاع الخاص لمواجهة أعباء المعيشة وارتفاع الأسعار، خاصة أن ذلك سيساهم فى راحة العمال ويجعهلم ينتجون أكثر.

 

من جانبه أكد شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للقطاع الخاص أن المعتاد من كل عام عقب إقرار قيمة العلاوة للعاملين بالقطاع العام، يتم دعوة رجال الأعمال بوزارة القوى العاملة والهجرة والتشاور معهم لصرف علاوة ماثلة لأكثر من 20 مليون عامل بالقطاع الخاص، مطالبا الحكومة بأن يتم إقرارها خلال العام الحالى من المجلس القومى للأجور الممثل من الحكومة والعمال ورجال الأعمال.

 

وشدد على ضرورة أن يتم صرف العلاوة بسرعة للعاملين فى القطاع الخاص، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية فى الأسواق، وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

 

وقال أشرف الدوكار عضو اتحاد العاشر من رمضان إن صرف العلاوة لعمال القطاع الخاص سيساهم فى تخفيض حدة ارتفاع أسعار تعريفة سيارات السرفيس وبعض السلع الاستهلاكية الأخرى مضيفا الحكومة أعلنت تأجيلها لمناقشة الحد الأدنى للقطاع الخاص لحين الانتهاء من تعديلات قانون والتأمينات الاجتماعية لذلك يجب الانتهاء من أزمة العلاوة قبل يوم 20 من شهر يوليو الحالى حتى يمكن إدارج الزيادات على رواتب العمال.

 


مقالات مشتركة