جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   16/07/2014

رئيس الوزراء : إنشاء عاصمة إدارية جديدة على طريق السويس لنقل الوزارات إليها.. ويؤكد: موقف مصر سيظل داعماً للقضية الفلسطينية.. وأرسلنا 500 طن مساعدات لغزة

كتب..ابراهيم احمد

 

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم إنشاء عاصمة إدارية جديدة لمصر على طريق السويس، وسيتم نقل الوزارات إليها، مؤكداً أن العاصمة الجديدة ستقام على أراض تتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك فى خطوة لتقليل الازدحام داخل العاصمة.

 

وأكد محلب، فى تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الحكومة ناقشت مشروع استصلاح 4 ملايين فدان، مؤكداً أنه سيعقد اجتماعات مع وزارتى الرى والزراعة فى هذا الشأن، لمناقشة مشروعات استصلاح الأراضى، من خلال البدء باستصلاح مليون فدان من إجمالى 4 ملايين مستهدف استصلاحها.

 

وأوضح "محلب" أن مجلس الوزراء ناقش اليوم أيضاً مشروعات الطرق بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومنها إنشاء 3200 كم من الطرق يتم البدء بتنفيذ 1120 كم فى المرحلة الأولى منها.

 

وأشار إلى أن هناك أوجها عديدة للتمويل، سواء من الموازنة أو من الاستثمارات أو من خلال الموارد التى ستتاح من خلال صندوق تحيا مصر، مؤكداً أن مصر تشهد انطلاقة أمل على كافة الأصعدة من خلال المشروعات الجديدة التى يجرى تنفيذها فى كافة المجالات.

 

 

وعلى الصعيد الدولى، قال محلب إن موقف مصر سيظل داعماً للقضية الفلسطينية، مطالباً الجميع بالالتزام بالمبادرة المصرية، مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس الرئيس الفلسطينى يزور مصر حالياً للتشاور حول القضية، مشيراً إلى أن مصر أرسلت 500 طن من المساعدات لغزة، وأن المساعدات مستمرة سواء من خلال المعونات الطبية أو المعونات الغذائية.


مقالات مشتركة