جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   17/07/2014

سامح شكري: أمريكا لم تطلع على المبادرة المصرية بشأن غزة إلا بعد نشرها ..ونتعرض لضغوط حول الأزمة.. حماس تحاول استعادة شعبيتها المتدهورة بفلسطين..ووقف نزيف دماء الأشقاء مهمتنا

كتب..نادر عدوى

 

 التقى السفير سامح شكري وزير الخارجية رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والمستقلة، على مائدة إفطار بمقر الوزارة.

 

ودار الحديث حول الوضع المتأزم في غزة، والوضع الإقليمي، والأحداث التي تمر بها المنطقة.

وأكد وزير الخارجية السفير سامح شكري، أن هناك مخططا للضغط على مصر فى أزمة غزة، وأن الأزمة لها بعد آخر تحاول من خلاله حركة حماس استعادة شعبيتها التي تدهورت بالشارع الفلسطيني فى الآونة الأخيرة.

 

وأضاف وزير الخارجية:" تحدثت مع جون كيرى لأكثر من أربعين دقيقة حول الأزمة في غزة"،والعالم يدرك أن مصر مفتاح رئيسي لاستقرار المنطقة، و إن الدماء الفلسطينية التى تراق كل لحظة تتحملها الأطراف الرافضة للمبادرة المصرية.

 

وقال، ان الولايات المتحدة الأمريكية لم تطلع على المبادرة المصرية بشأن غزة ، ولم تعلم عنها شيئا سوى بعد أن أعلنتها الخارجية المصرية ، وتم نشرها فى الصحف .

 

واستطرد خلال الافطار : " أننا متحيزون دائما للشعب الفلسطيني ، وجميع الجهود المصرية تصب فى سبيل إيقاف نزيف دم الاشقاء ، ووقف العدوان على فلسطين

 

حضر حفل الإفطار ضياء رشوان نقيب الصحفيين وكارم محمود السكرتير العام ، وخالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع ، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة اخبار اليوم وجمال فهمى وكيل النقابة.


مقالات مشتركة