جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   20/07/2014

تفاصيل جديدة في مذبحة الفرافرة.. إطلاق الرصاص على 15 جنديا.. انتحاري فجر نفسه بالمبنى بحزام ناسف.. قوات الجيش تعثر على كمية كبيرة من المتفجرات داخل سيارة مستخدمة بالحادث الإرهابي

كتب..محمد عبد اللطيف

 

 أكد مصدر عسكري، أن الجنود والضباط الذين تم استهدافهم اليوم بكمين الفرافرة والذي أسفر عن استشهاد 24 مجندا وإصابة 6 تم بتنفيذ عملية انتحارية.

 

وأشار المصدر، أن المبنى الخاص بالكمين تم تفجيره بواسطة انتحارى قام بالدخول إلى المبنى وفجر نفسه بواسطة حزام ناسف، وعثرت  قوات الأمن على بقايا جثته متفحمة، وهو ما تسبب في انهيار المبنى وانفجار اسطوانات البوتجاز الموجودة وليست مخازن ذخيرة، أما باقى الجنود وعددهم 15 جنديا فقد تم إطلاق النيران عليهم وهم موجودون بخيامهم وأثناء اشتباكهم مع باقى المسلحين.

 

وكانت قوات الجيش بالوادى الجديد عثرت اليوم على كمية كبيرة من المتفجرات داخل إحدى السيارات المستخدمة في الحادث الإرهابى والتي تركها المسلحون وراءهم أثناء اشتباكهم مع أفراد الكمين.

 

فيما أوضح مصدر أمني بمحافظة الوادي الجديد: إن الحادث الإرهابي الذي استهدف كمين الفرافرة أمس وأسفر عن استشهاد 24 وإصابة 6 مجندين وسقوط ثلاثة مهربين، له علاقة بإغلاق معبر السلوم البري بالأمس، لأن المهربين كانوا يستخدمونه في نقل بضائعهم المهربة، موضحا أنه بعد إغلاقها أصبحت تنقلاتهم تنحصر في الكثبان الرملية والمدقات الصخرية ببحر الرمال الأعظم.

 

يذكر أن 24 مجندا استشهدوا على أيدى عدد كبير من المهربين المسلحين، الذين استهدفوهم بالأسلحة الثقيلة كما أن هناك 4 مهربين سقطوا في معركة كبيرة دارت في أحد المدقات الصحراوية، وتصل الآن جثامين شهداء الحادث إلى مطار ألماظة لبدء مراسم جنازة عسكرية لهم جميعا من المطار ثم نقلهم إلى ذويهم.


مقالات مشتركة