جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   04/08/2014

وزير التخطيط فى مؤتمر صحفى: لدينا خطة طموحة للإصلاح الإدارى بأهداف وتوقيتات محددة.. تتضمن مواجهة الفجوة العمرية من خلال عملية إحلال

كتب..اسلام علي

 

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الوزارة وضعت خطة طموحة للإصلاح الإدارى، وذلك من خلال تفعيل مجموعات عمل مشكلة وفقا لأهداف محددة بتوقيتات يحاسب عليها الجميع.

 

وأضاف العربى، خلال المؤتمر الذى عقدته الوزارة صباح اليوم "الاثنين"، أن الإصلاح الإدارى هو المدخل لتحقيق الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الفترة المقبلة تحتاج إلى أسلوب عمل مختلف لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

وأشار العربى إلى أن هناك خطة واضحة للإحلال فى الجهاز الإدارى للدولة، من أجل مواجهة الفجوة القائمة فى الفئات العمرية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

 

وأضاف العربى، أن هناك تعاونا كاملا مع وزارة التضامن الاجتماعى، من أجل الوصول إلى أرقام واضحة عن عدد العاملين وبيانات التأمينات والمعاشات للعاملين.

 

من جانبه قال الدكتور طارق الحصرى، مستشار التطوير المؤسسى بوزارة التخطيط، إن الجهاز الإدارى للدولة استقبل زيادة فى أعداد العاملين بلغت مليون موظف بعد ثورة 25 يناير وحتى الآن.

 

وأضاف الحصرى، أن الزيادة الجديدة جاءت لعدة أسباب، أهمها التزام الحكومات المتعاقبة بتعيين أوائل الخريجين وذوى الإعاقة.

 

وأشار طارق الحصرى، مستشار وزارة التخطيط، إلى أن الجهاز الإدارى فى مصر يعتبر أكبر جهاز إدارى فى العالم، قياسا إلى عدد السكان، بواقع موظف لكل ١٣.١ مواطن، لافتا إلى أنه يجرى حاليا عمل دراسة لتعميم نموذج موحد لكل العاملين بالدولة، من أجل تسهيل الحصول على بيانات العاملين وأعمارهم السنية، والمرتبات.


مقالات مشتركة