جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   06/08/2014

أوباما يستقبل محلب وقادة أفريقيا فى أكبر حفل عشاء فى تاريخ البيت الأبيض.. الرئيس الأمريكى: الشعوب الأفريقية تحلم بمستقبل لا يعرف الفقر والمرض والظلم

كتب..ابراهيم احمد

 

 استقبل الرئيس الأمريكى باراك أوباما، مساء الثلاثاء، بالبيت الأبيض، زعماء وقادة ٥١ دولة أفريقية، ورؤساء الوفود المشاركة فى القمة الأمريكية الأفريقية. ومن بينهم رئيس مجلس الوزراء المصرى، إبراهيم محلب، والرئيس التونسى منصف المرزوقى، ورئيس الحكومة الليبية.

 

ووصف أوباما حفل العشاء بأنه "حدث تاريخى"، مؤكدا أن البيت الأبيض استضاف مئات القادة والمبعوثين الأجانب على مدار أكثر من قرنين من الزمان. ولكن لم يحدث من قبل أن يجتمع هذا العدد الكبير من قادة الدول، للمشاركة فى مناسبة واحدة.

 

وقال الرئيس أوباما، خلال كلمة ألقاها ترحيبا بالضيوف المشاركين، إنه يعتز بانتمائه للقارة السمراء، وأضاف قائلا: "أنا أقف أمامكم كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية وفخور. كما أننى أقف أمامكم كابن لرجل من أفريقيا. إن دماء أفريقيا تمر عبر عائلتنا".

 

وشدد على ضرورة دعم الشباب فى أفريقيا، مؤكدا أنهم يتطلعون لبناء مستقبل مشرق، وتحقيق أحلامهم، ويرغبون فى خلق مستقبل أفضل لأطفالهم لا يعرف الحرب والظلم، والفقر والمرض.

 

 

 


مقالات مشتركة