جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   08/08/2014

وزير الأوقاف: السيسي حريص على نشر الفكر الإسلامي الصحيح.. والتطاول على الأزهر الشريف خط أحمر.. ونخوض معركة لمواجهة التشدد والغلو واستغلال المساجد

كتب..رشيد محمد

 

 أكد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن الله أنعم على مصر برئيس يفهم دينه الفهم الصيحح في إشارة منه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف أن السيسي حريص كل الحرص على نشر الفكر الإسلامي الصحيح، وأشار خلال المؤتمر الصحفى بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، والذي عرضت أجزاء منه بقناة "سي بي سي إكسترا" إلى أنه لا يوجد استثناء لأحد من القواعد الموضوعة لشروط الخطابة حتى وإن كان يحمل دكتوراه أو أزهريا، مؤكدا أنه عاقب بعض أساتذة أصول الدين بسبب خروجهم عن الضوابط.

 

وأوضح جمعة أنه نسق مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لاتخاذ عقوبات ضد أي مخالف لضوابط الدعوة حتى وإن كان أستاذا بها.

 

 

وأكد أن غير المتخصص دائما يقع في سقطات، موضحا أن عالم الأزهر لا يقع في تلك السقطات لأنه تربى على المنهج الوسطي.

 

 

 

وأشار الوزير الى أن ضبط الخطاب الدينى يسير في اتجاهين هو الجانب العلمى والتنظيمى، مطالبا علماء الأزهر والأوقاف بضرورة مواجهة التطرف من كلا الاتجاهين التسيب والغلو.

 

وتابع جمعة أن المعركة الأساسية التي لايزال علماء الأزهر والأوقاف يخوضونها هي مواجهة الغلو واستغلال المساجد، موضحا أن مواجهة دعاة التسيب لا تقل خطورة عن مواجهة دعاة الغلو.

 

 

وأكد جمعة علي : "إن التطاول على الأزهر الشريف خط أحمر"، مطالبا الجميع بضرورة النقد الموضوعى المرحب به.


مقالات مشتركة