جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   24/08/2014

وزير الصناعة: الدعم أصبح عبئا ثقيلا على الموازنة.. والمصانع تعمل بنصف طاقتها لنقص الوقود..و إلغاء التشوهات فى أسعار الطاقة سينقى المناخ العام

كتب..سمير عادل 


 قال منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة: إن قطاع الصناعة يواجه تحديات كبيرة؛ نتيجة لازمة الطاقة، مشددا على أن هناك عشرات المصانع التى تعملبنصف طاقتها؛ بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها، وهذه المصانع تحتاج فترة كبيرة حتى تعود إلى العمل بكامل طاقتها.

 

وأضاف عبد النور - خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل فى برنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع على قناة "الحياة" - أن إلغاء التشوهات فى أسعار الطاقة سينقى المناخ العام، وسيزيد الطلب على الصناعات المصرية، مشيرا إلى أنهم يسعون لتهيئة مناخ الاعمال، وتنقية اللوائح المنظمة للصناعات فى مصر.

 

وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى الارتقاء التدريبى الفنى للحصول على الكفاءات اللازمة للمشروعات القومية مثل قناة السويس، كما انهم يتعاونون مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس؛ لتطوير اعمال الصناعة فى مشروع قناة السويس الجديدة.

 

وأوضح عبد النور، أن الازمة التى تواجه قطاع الصناعة فى مصر هى نقص الطاقة اللازمة لها؛ لذلك الحكومة تسعى للاستيراد لحين سد الفجوة، كما تم إطلاق مبادرة لتدريب الشباب؛ من اجل المساهمة فى توفير العمالة اللازمة للمشروعات القومية.

 

وتابع عبد النور: إنه يوجد لدينا حتى الآن 6 ملايين ونصف المليون عامل فى الجهاز الإدارى للدولة، وهذا لم يحدث فى اى دولة فى العالم، مشددا على ان الدعم أصبح يمثل عبئا ثقيلا على الموازنة العامة للدولة.


مقالات مشتركة