جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   06/09/2014

الرئيس السيسى:نحتاج 130 مليار جنيه خلال 5 سنوات لتطوير إنتاج الطاقة.. هناك من يريد عرقلة مرافق الدولة لإغضاب المصريين.. ومقدرش أنا والحكومة من غير الشعب نواجه التحديات

كتب..محمد ثروت

 

 الرئيس السيسى طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشعب المصرى بالصبر، والتعاون مع الحكومة ومؤسسة الرئاسة لتجاوز أزمة الكهرباء، مؤكداً فى أول كلمة للأمة بعد أزمة انقطاع التيار التى شهدتها مصر، أمس الأول الخميس، أن مصر تحتاج 130 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة لتطوير إنتاج الطاقة.

 

وقال الرئيس فى كلمة مسجلة، بثها التلفيزيون المصرى : "مصر عصية على الحل.. ومقدرش أنا والحكومة من غير الشعب نواجه التحديات"، موضحاً أن مرفق الكهرباء يعانى من عدم مواجهة مشاكله منذ سنوات، وشبكة الكهرباء الكبيرة تتولى نقل التيار من السد العالى والمحطات إلى منازلنا وأعمالنا، ولم يحدث زيادة فى تأسيس محطات توليد الكهرباء للتعامل مع متطلبات الاستهلاك، والأزمة الكهرباء الحالية لم تحدث من التسعينيات.

 

وتابع الرئيس فى كلمته :"لم ننتج من الطاقة ما يكفى لمواجهة أزمة الكهرباء الحالية، وهناك شراكة بين المسئول وشعبه، والتحدى كبير.. الكهرباء مرفق من مرافق الدولة ولثانى مرة فى العصر الحديث تحدث ازمة الكهرباء الاولى وقعت فى التسعينيات والمرة الثانية وقعت يوم الخميس الماضى".

 

وأضاف الرئيس : "مرفق الكهرباء يحتاج استشمارات ضخمة وهذا لايحدث فى يوم وليلة.. وسبق وأكدنا أنه سسيكون هناك تحديات عديدة بينها تحسين عمل مرفق الكهرباء وأنا ذكرت ذلك عندما التقيت سياسيين عندما كنت مديرا للمخابرات".

 

واستطرد: "إن المصريين حملونى امانة، وقلت من البداية اننا سنتحملها مع بعض ، وأطالب المصريين بالصبر، حتى نستطيع تجاوز كل هذه الأزمات مع بعضنا، إن ازمة الكهرباء تؤثر على بعض المرافق الأخرى، وهناك بعض الاشخاص والمجموعات تعمل على عرقلة بعض المرافق الضعيفة، حتى يؤثر على الشعب المصرى، ويصبح غاضبا إننا نحارب فى معركة وجود".


مقالات مشتركة