جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   10/09/2014

محافظ البنك المركزى : 31.5 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس حتى الآن.. والإقبال على الشراء نظرًا للحس الوطنى للمصريين ومشاركتهم فى مشروع قومى كبير

كتب..محمد عثمان

 

  قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات اليوم الأربعاء، إن حصيلة بيع شهادات قناة السويس وصلت إلى 31.5 مليار جنيه، منذ بداية الطرح يوم الخميس الماضى حتى الساعة الـ3 عصر اليوم وسط حالة من الإقبال الشديد على الشراء من المواطنين، موضحًا أن الزيادة اليوم الأربعاء بلغت 3.5 مليار جنيه حتى الـ3 عصرًا.

 

 

 

 وأضاف "رامز"، أن شبكة الفروع البنوك شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشراء الشهادات، فى خامس أيام طرحها، مؤكدًا أن الـ30 مليار جنيه تمثل نصف التكلفة المطلوبة للحفر البالغة 60 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الإقبال على الشراء نظرًا للحس الوطنى للمصريين ومشاركتهم فى مشروع قومى كبير، وارتفاع العائد على تلك الشهادات الذى يصل إلى 12%.

 

 

 

 

وأكد محافظ البنك المركزى المصرى، أن العاملين بالبنوك أدوا أعمالهم على أكمل وجه نظرًا لاستمرار العمل ببعض الفروع حتى آخر عميل نظرًا للإقبال الشديد على الشراء خلال الأيام الماضية، واليوم الأربعاء، مؤكدًا أن حصيلة تلك الأموال تورد إلى حساب هيئة قناة السويس بالبنك المركزى المصرى كل 3 أيام.

 

 

 

وتواصل البنوك الـ4 المشاركة فى إصدار شهادات استثمار قناة السويس، وهى البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، اليوم الأربعاء، ولليوم الخامس، من خلال شبكة الفروع البالغ عددها نحو 1000 فرع، طرح الشهادات للجمهور، بالإضافة إلى شبكة البنوك الأخرى المتعاقدة مع البنوك الـ4، وسط إقبال كبير من المواطنين على الشراء.

 

 

 

وتصدر شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات وسوف يصرف العائد كل 3 أشهر، للشهادات فئة 1000 جنيه، وعائد تراكمى للشهادات فئة 10 و100 جنيه بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، وتصدر للأفراد والمؤسسات المصرية فى داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وهى بضمان وزارة المالية المصرية وسوف يصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك.

 


مقالات مشتركة