جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   13/09/2014

وزير الداخلية: أطالب بتوفير كافة التجهيزات المتطورة التي تمكن القوات من التصدي لأعمال الشغب.. وتطوير أساليب التدريب ..وتوفير كافة وسائل الحماية للقوات في مواجهة العناصر الإجرامية والإرهابية.

كتب..شيماء عصام

 

 

 قام وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بجولة ميدانية صباح اليوم السبت، بنطاق محافظة الإسكندرية؛ للوقوف على فعالية الإجراءات والخطط التي تم وضعها لمواجهة شتى صور الجريمة.

 

حيث تفقد الارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية بطريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، والخدمات الأمنية بمدينة الإسكندرية، واطلع على خطط انتشار القوات بنطاق المحافظة.

 

الاستعدادات والتجهيزات

واطمأن محمد إبراهيم على توافر كافة الاستعدادات والتجهيزات، بما يضمن كفاءتها وقدرتها للقيام بمهامها، ووجه بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للقوات، كما تفقد مجريات العمل بقسم شرطة باب شرقي، وتابع إجراءات تلقي بلاغات وشكاوى المواطنين.

 

وشدد على تذليل أية عقبات تواجه المواطنين، أثناء ترددهم على أقسام الشرطة، واتخاذ الإجراءات التنظيمية الكفيلة بتحقيق ذلك، مع الالتزام بحسن معاملة المواطنين.

 

زيارة قوات أمن الإسكندرية

وتضمنت جولة وزير الداخلية زيارة قوات أمن الإسكندرية للوقوف على مدى جاهزية القوات للتعامل مع المواقف الأمنية والتصدي لأعمال الشغب؛ حيث شهد بعض المواقف التدريبية والبيانات العملية لتشكيلات التدخل السريع، وفض الشغب، والكاراتيه التي أظهرت مدى الكفاءة التدريبية، وأكدت حرص وزارة الداخلية على تطوير آليات مكافحة الجريمة ومواجهة المستجدات الأمنية.

 

وطالب بتوفير كافة التجهيزات المتطورة، التي تمكن القوات من التصدي لأعمال الشغب، وتطوير أساليب التدريب وتوفير كافة وسائل الحماية للقوات في مواجهة العناصر الإجرامية والإرهابية.

 

كما تفقد أماكن ووسائل إعاشة المجندين، وطالب بتوفير كافة سبل الرعاية للمجندين، موجهًا الشكر للقوات على الدور الذي يقومون به في دعم ومساندة أجهزة الشرطة في الحملات المكثفة في شتى المجالات الأمنية.

 

سبل التنسيق

وبحث إبراهيم مع محافظ الإسكندرية سبل التنسيق بين الأجهزة الأمنية والأجهزة المعنية بالمحافظة، بما يحققق الانضباط العام بنطاق المحافظة.

 

وفي نهاية الجولة، وجه بتكثيف التواجد الأمني بالشارع، ومواجهة كافة صور الخروج على القانون، وتفعيل التمركزات الأمنية المدعومة بمجموعات قتالية في النقاط الحاكمة على الطرق، مشددًا على أن خطة الوزارة تضع خططا جديدة لمكافحة الإرهاب، تعتمد على الأساليب الحديثة في مواجهة الجريمة، مؤكدًا أن سياسة الوزارة تتمثل في عدم التستر على أية أخطاء، والجزاء الرادع لأي تجاوز يُسيئ إلى الجهد الأمني المبذول لتحقيق الاستقرار، وحرصها على تكريم المتميزين من أبنائها، مطالبًا الجميع ببذل مزيد من الجهد والارتقاء بالعملية التدريبية، والعمل الجاد من أجل النهوض بمصر وحماية أمنها.


مقالات مشتركة