جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   14/09/2014

جلال سعيد: لن نسمح بعودة الباعة الجائلين لوسط المدينة مرة أخرى.. وقريبا نقل باعة رمسيس والعتبة.. الدراسة فى موعدها.. وتشغيل 15 مدرسة جديدة.. وصيانة 69 بتكلفة إجمالية 38 مليون جنيه

كتب..هانى رفعت

 

 

 أعلن الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، استعداد مدارس العاصمة لاستقبال العام الدراسى الجديد، وبدء الدراسة فى مواعيدها دون تأجيل، مؤكداَ على اتخاذ أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية ورؤساء القطاعات جميع الإجراءات لبدء عام دراسى متميز للطلبة بجميع المراحل دون عقبات أو مشاكل.

 

وأشار المحافظ إلى أن القاهرة بها 2 مليون طالب موزعين على 4 آلاف مدرسة، الأمر الذى يتطلب جهدا كبيرا من القائمين على العملية التعليمية لإنجاح العام الدارسى من خلال تنسيق أمنى مع مديرية أمن القاهرة لتأمين المدارس.

 

ولفت إلى أنه تم تخصيص مليون جنيه بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية، لتقديم المساعدة للطلبة غير القادرين، وتوفير الزى المدرسى ومستلزمات المدارس لهم، وتم حصر المستحقين وسيتم تسليم أول 500 منهم مستلزماتهم يوم الخميس القادم.

 

وطالب المحافظ فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بسرعة تسليم الكتاب المدرسى أولا بأول وحل معوقات وصوله للطلبة بجميع المدارس، موجها المحافظ مدير مديرية التعليم بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وأعمال التشجير وصيانة الفصول ومقاعد التلاميذ وصيانة دورات المياه.

 

وأكد محافظ القاهرة أن العام الدراسى الجديد سيشهد تشغيل 15 مدرسة جديدة بتكلفة إجمالية 63 مليون جنيه بعدد 314 فصلا منهم 157 فصلا تجريبيا و98 فصلا أساسيا و5فصول إعدادى و54فصلا ثانويا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من صيانة 69مدرسة بتكلفة إجمالية 38مليون جنيه.

 

وأشار إلى أن الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على إنشاء مدارس جديدة بل تتم عملية تطوير المدارس القائمة إنشائياَ ودعمها بالأجهزة والآليات التعليمية الحديثة جنباَ إلى جنب مع رفع قدرات المعلمين والقائمين عليها، وكذلك تنمية قدرات الطلبة بمراحل التعليم المختلفة وفق أحدث الوسائل التعليمية.

 

وأكد أن هناك إصرارا على نجاح تجربة نقل الباعة الجائلين من وسط المدينة لأنها عنوان الدولة، وأنه لن يسمح بعودة الباعة الجائلين إلى وسط المدينة مرة أخرى، وسيتم التعامل مع أى محاولة للعودة بحسم شديد، مضيفاً "سوف يتم نقل الباعة المتواجدين بميدان العتبة ورمسيس قريبا، وهناك جهود كبيرة تبذلها الدولة لنقل الباعة الجائلين لجراج الترجمان كحل مؤقت، حيث تم توفير أماكن للعرض وتصنيع ألف فاترينة تكلفة الواحدة 1400 جنيه تم توزيعها على الباعة الجائلين، وجارى تصنيع الباقى حتى استكمال العدد المطلوب، كما تم تغطية مساحة 9 آلاف متر مربع ليسع المكان أكبر قدر منهم، بالإضافة إلى وجود تأمين للموقع وتوافر عربات المطافئ والإسعاف.

 

وأضاف أنه تم اتخاذ قرار بتعديل مرور سيارات النقل العام لتمر على جراج الترجمان، وسيتم تفعيله قريباً بعد تعديل المرور بالمنطقة، مشددا على رؤساء الأحياء بالاهتمام بنظافة الشوارع والتركيز على أماكن تجمعات القمامة وإزالتها على الفور ومنع تراكمها مرة أخرى.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، برئاسة المحافظ وحضور نوابه للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء مجالس إدارات هيئة النقل العام والنظافة والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة.


مقالات مشتركة