جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   23/09/2014

كلمة الرئيس في قمة المناخ.. السيسي: المجموعة العربية ملتزمة باتفاقية باريس.. على الدول المتقدمة الاستثمار في مشروعات الطاقة بالعالم العربي.. الشرق الأوسط الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية

كتب..صالح رمضان

 

 تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح الدورة الـ 69 لقمة المناخ المنعقدة بنيويورك بالشكر، للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

 

وقال الرئيس:" إن الدول العربية تقع في المناطق الجافة هي الأكثر تضررًا من تغير المناخ"، مشددًا على أنه يجب على الجميع الالتزام بالمسئولية التاريخية في استمرار التنمية في المنطقة العربية، التي يؤثر عليها تغير المناخ.

 

وأضاف "السيسي" أن العالم العربي يعاني أزمات في الطاقة وظاهرة التصحر، قائلًا: "من هذا المنطلق أدعو الدول المتقدمة للاستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي".

 

وأكد أن المجموعة العربية ملتزمة بتطبيق اتفاق باريس لتغير المناخ، وتحاول التوسع في الطاقة المتجددة واستخدام أنظمة اقتصادية أكثرًا أمنًا.

 

وأضاف " إن التوصل لاتفاق يعالج ظاهرة التغير في المناخ يحتاج إلى تكاتف عالمى للتكيف مع الظروف الجديدة للمناخ"

 

وتابع " نريد قانون يرثى مبادئ اتفاقية باريس، ويفعل الصندوق الأخضر للمناخ، وعلى رأسها مبادئ العدالة والإنصاف والمسئولية المشتركة مع تباين الأعباء المختلفة من التمويل، ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات"، مؤكدا أن المجموعة العربية ملتزمة بالتعاون والتكاتف لتحقيق مصالح دول العالم.

 


مقالات مشتركة