جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   12/10/2014

الرئيس:نسعى لتوفير الدعم اللازم للفلسطينيين وقيادتهم الشرعية.. مصر تستهدف تسوية عادلة حتى يتفرغ الشعب للبناء.. ويخاطب الإسرائيليين: حان وقت إنهاء الصراع

كتب..نادر عدوى

 

 

 رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمة افتتاح مؤتمر القاهرة الدولى لإعادة إعمار غزة بالقاهرة، بمشاركة الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن" فى هذا المؤتمر.

 

وفيما يلى نص كلمة الرئيس السيسى خلال المؤتمر: - "فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين أصحاب السمو والمعالى السيدات والسادة.. يطيب لى فى البداية أن أرحب بكم على أرض مصر بيت العروبة، وأن أنقل لكم تحية شعب مصر العظيم الذى يعتز بحضوركم اليوم إلى القاهرة، ويقدر استجابتكم لهذه الدعوة التى بادرت بتوجيهها إليكم جمهورية مصر العربية ومملكة النرويج الصديقة؛ لكى نؤكد تضامنا جميعا مع شعب فلسطين الشقيق فى محنته، وحتى نتفق معا على أفضل السبل لتوفير الدعم اللازم لقيادته الشرعية ولحكومته الوطنية فى جهودهم لإعادة إعمار قطاع غزة الذى كان وسيظل جزءا أصيلا من دولة فلسطين التى تتطلع إلى استقلالها".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تسعى من خلال مؤتمر القاهرة لدعم إعادة إعمار غزة إلى الخروج بأفضل السبل لتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطينى ولقيادته الشرعية، مشددا على أن قطاع غزة كان وسيظل جزءا أصيلا من دولة فلسطين.

 

وقال الرئيس السيسى- فى كلمته فى افتتاح مؤتمر القاهرة لدعم إعادة إعمار غزة- إن المؤتمر خطوة مهمة لدعم الجهود المصرية التى بذلت لحل الأزمة الأخيرة فى قطاع غزة والتى نجحت فى التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار فى ٢٦ أغسطس وتثبيت وقف إطلاق النار.

 

 وأضاف السيسى أن مصر عملت على رأب الصدع الفلسطينى برعاية المصالحة وتوصلت إلى تفاهمات حول قضايا المصالحة.. كما دعمت البعد الإنسانى عبر توفير الاحتياجات الإنسانية وتوفير العلاج للمرضى والمصابين بالمستشفيات المصرية.

 

وأوضح أن ما قامت به مصر يؤسس أرضية مناسبة لتفعيل التحرك الدولى العاجل والمطلوب بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية، استنادا إلى التهدئة الدائمة وممارسة السلطة الوطنية لصلاحياتها فى القطاع وعلينا ألا نخذل الشعب الفلسطينى.

 

وأشار السيسى إلى أن انعقاد المؤتمر يوجه رسالة مهمة إلى شعب فلسطين لا تتعلق فقط بالتعاطف والمؤازرة، وإنما تتضمن وضع حد للوضع القائم والتوصل إلى تسوية عادلة ودائمة وشاملة حتى يتفرغ الشعب الفلسطينى للبناء دون الخوف من تدمير ما بناه.

 

ودعا السيسى إلى العمل لمنع استغلال البعض لمعاناة الشعب الفلسطينى لتحقيق أغراضهم، مضيفا أن مصر أسهمت ودعمت كل المبادرات التى استهدفت تحقيق السلام فى الشرق الأوسط، وأعربت عن تقديرها لجهود أمريكا.

 

وشدد على أن مصر تدرك المخاطر والتحديات التى تحيط بالمنطقة وتدعو إلى تحقيق التسوية الشاملة والعادلة وهذه دعوة لزعماء الدول وشعوب المنطقة كلها التى كابدت ويلات الحروب.. وقال السيسى: أنادى الإسرائيليين بأنه حان الوقت لإنهاء الصراع دون إبطاء للوفاء بالحقوق، وأضاف: نجعل من هذه اللحظة نقطة انطلاق حقيقية لتحقيق السلام والازدهار. 


مقالات مشتركة