جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   22/10/2014

الطيب: أبواب المشيخة مفتوحة لكل من يطرق بابها بنصح أو شكاية .. ويشدد على الابتعاد عن السياسية داخل الجرم الجامعي ومحاسبة المقصرين والمتآمرين على الأزهر وجامعته

كتب..ايمان محمد

 

 التقى اليوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف - مع الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، ونواب الجامعة، وعمداء كليات الجامعة.

 

قدم الإمام الأكبر خلال اللقاء، التهنئة لرئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وطلاب وطالبات الجامعة بمناسبة العام الدراسى الجديد، مطالبًا الجميعَ ببذل الجهد من أجل النهوض بالجامعة وتطويرها بما يتلاءم مع المسئولية الملقاة على عاتقها من تعليم ونشر للفكر الإسلامى المعتدل.

 

واستمع شيخ الأزهر إلى المسئولين عن الجامعة، واطمأنَّ منهم على سير العملية التعليمية ومنشآت الجامعة ووجود الكتاب الجامعى مع الطلاب؛ ليتسنى لهم تحصيل علومهم أولًا بأول، وشدد على ضرورة حل المشكلات التى تواجه الطلاب وتخفيف العبء عنهم والتعامل مع الجادين منهم بروح الأبوة، والابتعاد عن السياسية داخل الجرم الجامعي، ومحاسبة المقصرين والمتآمرين على الأزهر وجامعته.

 

وأكد أن أبواب المشيخة مفتوحة لكل من يطرق بابها بنصح أو شكاية، قائلًا: أن الإسلام علَّمه الشورى وحرية الرأي، وتمنى فضيلته للجميع التوفيق والسداد. وأعرب الدكتور عبد الحى عزب عن شكره العميق للإمام الأكبر لثقة الإمام به مؤكدًا أن رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وطلابها يجددون الولاء لفضيلة الإمام الأكبر، معتزِّين بأزهرهم وقائدهم الكريم شيخ الأزهر الشريف، يقفون خلفه صفًّا واحدا، يعملون بنصحه وتوجيهاته حتى ينعم الأزهر وجامعته بالتقدم والرقى والازدهار.


مقالات مشتركة