جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   02/11/2014

محلب : ملتقى بناة مصر فرصة للتعاون بين شركات المقاولات.. وإعادة هيكلة شركات الدولة..و الحكومة تعمل ليلاً ونهاراً من أجل تحسين المناخ الاستثمارى

كتب..محمد اشرف


 قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن ملتقى "بناة مصر 2014"، يأتى كتمهيد لمؤتمر مصر الاقتصادى، المقرر عقده فى نهاية شهر فبراير المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

 

 

وأضاف محلب، أن الملتقى يمثل أيضاً أهمية كبيرة فى توضيح رؤية قطاع البناء والتشييد خلال المرحلة المقبلة، والفرص المتاحة للاستثمار بها، بما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية لتنشيط الاقتصاد، وتحقيق معدلات تنمية مرتفعة، فضلاً عن الإسهام فى توفير المزيد من فرص العمل، كما يعتبر فرصة جيدة للتعاون المثمر بين شركات المقاولات والبناء والتشييد والتحديات التى تواجهها فى الوقت الراهن.

 

 

ويعقد الملتقى، وهو أكبر حدث في قطاع المقاولات والتشييد والبناء فى مصر، يومى الاثنين والثلاثاء 24 و25 نوفمبر الجارى، في "فندق إنتركونتيننتال سيتى ستارز"، برعاية رئيس مجلس الوزراء، وينظمه الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء بالتعاون مع شركة "إكسلانت كومنيوكيشن" لتنظيم المؤتمرات والمعارض، تحت عنوان "بناة مصر 2014- استيراتيجية التعمير".

 

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة ترحب بمشاركة جميع المستثمرين المصريين والأجانب فى المشروعات القومية، التى تعتزم الدولة تنفيذها، مؤكداً أن الجميع سيشارك فى بناء مصر الجديدة التى نريد أن تكون من أفضل دول العالم جذباً للإستثمار.

 

 

ونوه محلب، إلى أن دول الخليج أعربت بالفعل عن مشاركتها فى العديد من المشروعات الكبرى، ومنها مشاركة الإمارات فى إنشاء مليون وحدة سكنية، والمركز اللوجيستى للحبوب، وتدشين صوامع لتخزين القمح وغيرها من المشروعات.

 

 

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة الإسراع في وتيرة حل المشكلات العالقة مع المستثمرين، والوصول لتسويات تحفظ حقوق الدولة وتحافظ فى الوقت ذاته على مصلحة المستثمرين، من أجل تحسين البيئة الاستثمارية، بما ينعكس على رفع الطاقات الإنتاجية وزيادة فرص العمل والتشغيل.

 

 

وأكد، أن الحكومة تعمل ليلاً ونهاراً من أجل تحسين المناخ الاستثمارى والوصول الى معدلات النمو المطلوبة والعمل بروح جديدة مع المستثمرين، مشيراً إلى أن الخطوات التى إتخذتها مؤخراً، من إصلاح للهيكل الإدارى للدولة، وإصلاح تشريعى، يشمل تعديلات على قانون الاستثمار، وبعض القوانين المتعلقة به، وحل مشاكل المستثمرين، مما يعطى رسالة إيجابية، تشير إلى أن مصر تسير فى طريقها الصحيح نحو الاستقرار والنمو الاقتصادى.


مقالات مشتركة