جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   12/12/2014

وزير الإسكان لرؤساء المدن: البلد يحتاج سرعة الأداء.. ولا سبيل لأى أحد التعدى على حق البلد وهيئة المجتمعات العمرانية وسنحصل على حقنا كاملا منه

كتب..محمود صالح

 

 أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن البلد يحتاج خلال المرحلة الحالية إلى سرعة فى الأداء، بجانب الجودة بشكل عام، معترفا بوجود مشاكل فى بعض المدن الجديدة، يجب القضاء عليها فورا، فى سبيل تدوير عجلة العمل بشكل أفضل.

 

وأعلن الوزير أنه سيتم مخاطبة مجلس الوزراء، لإعادة كل الصلاحيات لهيئة المجتمعات العمرانية، وأجهزة المدن الجديدة، خاصة مياه الشرب والصرف الصحى، لحل مشكلات المرافق فى جميع المدن الجديدة، بحيث تكون المدن مسئولة عن مشروعاتها وصيانتها بعيدا عن أى جهة أخرى، لسرعة تسيير العمل.

 

وقال الوزير خلال اجتماعه الدورى مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، للوقوف على كافة المشاكل الموجودة حاليا، وسرعة حلها، ومتابعة أداء الأجهزة،:" إن التباطؤ فى العمل لا وجود له الآن، فلدينا بعض المشاكل، مثل الإجراءات التى تأخذ وقتا طويلا، ويجب العمل على اختصارها فورا"، مشددا على أنه لا سبيل أيضا لأى أحد التعدى على حق البلد وهيئة المجتمعات العمرانية، وسنحصل على حقنا كاملا منه.

 

وطالب الوزير رؤساء المدن بتطوير أدائهم ، على أن يقوموا بتحديد يومين فى الأسبوع للاجتماع مع المستثمرين والمواطنين، للعمل على حل المشاكل فورا، وعدم تراكمها بما يعطل آلية التنفيذ على مستوى المدن الجديدة.

 

وأضاف الوزير :"على كل منكم عدم الجلوس فى المكتب نهائيا، والتواجد فى الشارع مع المواطنين، وتفقد المشروعات، بما يساعد على زيادة خطة الإنجاز، ولمس نقلة نوعية فى الخدمات المقدمة فى المدن".

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، على الاهتمام بشكبة المياه المعالجة، لزيادة المساحات الخضراء فى المدن الجديدة، إضافة إلى تجميل المحاور والميادين، ورفع كفاءة الشوارع ، مشيرا إلى أن ضرورة الاهتمام بالتنفيذ والصيانة.


مقالات مشتركة