جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   23/12/2014

الرئيس:أدعوا المصريين للتوحد والأصطفاف والبناء لانهاء30عاما من الخراب.. المخططات الدولية لتدمير مصر لن تنتهي.. وتتغير وفقا للمعطيات على الأرض

كتب..محمد ثروت

 

 دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين إلي التوحد والأصطفاف لمواجهة التحديات ومحو آثار 30 عاما من الخراب الذي شهدته البلاد.

 

وطالب "السيسي"، في لقائه مع رؤساء التحرير والإعلاميين المتواجدين في بكين، المصريين بالصبر عامين لتحقيق مكاسب على الأرض، واكد وجود مشروعات عملاقة قيد التنفيذ تحتاج اصطفاف المصريين، مشيرا إلى وجود إدراك زائف من جانب البعض في التعامل مع الحقائق.

 

وقال الرئيس ان "الجهاز الاداري للدولة يحتاج إلى وضع منظومة وآليات جديدة لاصلاحه، ولكن يحتاج إلى تكلفة مالية و نحو 10 سنوات".

 

واضاف ان "الجهاز الاداري جزء من مؤسسات الدولة ويجب الحفاظ عليه ونعمل على تقليل آثاره السلبية على المجتمع لحين إصلاحه".

 

واكد السيسي ان "حجم التحديات كبيرا في الداخل والخارج"ن مشددا على أن "المخططات الدولية التي تستهدف تدمير مصر، لم تنتهي وتتغير وفقا لمعطيات على الأرض".

 

وقال السيسي أن "رؤيته للواقع لم يتغير منذ عام 2011، ويجب أن تكون حجم المشاركة الاجتماعية أكبر في التعامل مع التحديات ككتلة مصرية واحدة"، موضحا انه "جاد في حل أزمة الكهرباء الصيف المقبل وذلك يحتاج إلى تكلفة تصل قيمتها 40 مليار جنيه كمرحلة اولى على الأقل".

 

وفي رده على قرار قطر بغلق قناة الجزيرة مباشر مصر، اكد السيسي أن "مصر تنتظر مزيدا من الخطوات من جانب قطر لإثبات حسن النوايا وجديتها نحو الاصطفاف العربي"، مشيرا إلى أن استقباله للمبعوث القطري مجرد نقطة انطلاق لكن الطريق لا يزال طويلا أمام قطر.

 

وفي سؤال عن القضية السورية، أكد السيسي أن "القضية السورية معقدة ولها أبعاد وأطراف دولية وإقليمية"، مشيرا إلى أن هذه الأطراف ستعود إلى مصر لايجاد حل للقضية السورية.

 

وحول الوضع في ليبيا، حذر السيسي من خطورة الوضع هناك ، مشيرا إلى وجود معاقل لتدريب تكفيريين في جنوب ليبيا.


مقالات مشتركة