جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   27/12/2014

وزير الاتصالات ومحافظ القاهرة يفتتحان ١١مركزا تكنولوجيا لتأهيل المعاقين بالفيديوكونفرانس.. السعيد: إطلاق خدمات الواي فاي بمراكز الشباب.. حلمي: ٣٠ مركزا تكنولوجيا خلال ٣سنوات

كتب..محمود صالح

 

 افتتح الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، المراكز المجتمعية لدعم وتدريب ذوى الإعاقة وشباب المناطق العشوائية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والتي تقيمها محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

 

يأتي ذلك من خلال بروتوكول تعاون لإنشاء 30 مركزا مجتمعيا تكنولوجيا متكاملا داخل مراكز الشباب المنتشرة في المناطق العشوائية والشعبية بالقاهرة بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه لتنمية مهارات الشباب وتوفير التدريب والدعم الفني اللازم لتأهيلهم للعمل والمشاركة المجتمعية وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقات المختلفة كحافز لمساعدتهم على سرعة الاندماج في المجتمع والمساهمة في تطويره.

 

 

وخلال فعاليات الافتتاح التي انطلقت من مركز شباب المعصرة تم إعطاء إشارة البدء لانطلاق الخدمة بــ 10 مراكز مجتمعية أخرى جديدة بواسطة الفيديوكونفرانس.

 

 

وقال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة إنه بالتنسيق مع وزارة الاتصالات سيتم تزويد مراكز الشباب بخدمة الإنترنت "واى فاى".

 

 

وافتتح السعيد ١١ مركزا تكنولوجيا بمركز شباب المعصرة هي عرب كفر العلو، ومنشية التحرير، ومدينة نصر، وعزبة النصر، وزينهم، والساحل، وروض الفرج، والزهراء، والحلمية الجديدة، والمعصرة، وعين الصيرة.

 

 

وأشار إلى أنه من المقرر التوسع في إنشاء ٣٠ مركزا تكنولوجيا على مدار٣ سنوات، بموجب بروتوكول تم توقيعه مع وزارة الاتصالات لتأهيل شباب العشوائيات وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

 

وأكد الدكتور عاطف حلمى وزير الاتصالات على ضرورة تكاتف الوزارات مع بعضها البعض لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أن هناك بروتوكولا مع محافظة القاهرة بمبلغ ١٥ مليون جنيه لإنشاء ٣٠ مركزا تكنولوجيا على مدى ٣ سنوات.

 

 

وأضاف أن افتتاح ١١ مركزا تكنولوجيا بمراكز الشباب بالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة الشباب هي رسالة إلى أن مصر تتغير، لافتا إلى أن الهدف من هذه المراكز تأهيل شباب العشوائيات وذوى الاحتياجات الخاصة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.


مقالات مشتركة