جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   07/01/2015

تواصل الحملات الأمنية ضد الإرهاب بسيناء.. مقتل تكفيرى وضبط 6 مشتبهين بهم.. وتدمير 8 سيارات ودراجات بدون أوراق.. والقبض على 44 محكومًا عليهم

كتب..وليد حمدى

 

 أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن الحملات الأمنية التى تم تنفيذها بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق وجنوب العريش، رصدت أحد التكفيريين وتمكنت من قتله.

 

كما تم خلال الحملات القبض على 6 مشتبهين بهم يجرى التحقيق معهم بمعرفة أجهزة أمنية مختصة، وتدمير 8 سيارات ودراجات ضبطت بدون أوراق فى أماكن مختلفة. وتواصلت فى شمال سيناء العمليات الأمنية التى استهدفت بؤرا إرهابية ومناطق ينتشر بها مسلحون تابعون لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى.

 

وقال مصدر أمنى، إن هناك تنسيقا تاما يجرى بين قوات الأمن والأهالى، لضبط العناصر الإرهابية حال ظهورها بمناطقهم، مشيرا إلى أن الأهالى يلعبون دورًا مهمًا فى هذا الجانب إضافة إلى قيامهم برصد محاولات العناصر المسلحة زرع العبوات الناسفة على الطرق والإبلاغ عن مواقع زرعها قبل أن تنفجر وهو ما دفع تلك العناصر إلى الابتعاد عن المناطق المأهولة بالسكان، والقيام بتنفيذ عمليات زرع العبوات الناسفة بمناطق فضاء.

 

 وفى سياق متصل، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان أمنى لها، عن تمكن ضباط مباحث قسم ثالث العريش من ضبط "خ م ع"، وبحوزته (10) قطع تشبه جوهر الحشيش المخدر تزن حوالى 150 جراما، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد التعاطى، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات .

 

وتم ضبط "م.س.ش"، وبحوزته (10) أقراص لعقار الترامادول المخدر، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد التعاطى، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات .

 

 وتمكن ضابط مباحث قسم رمانة من ضبط "م.م.ن"، وبحوزته ( 1000 ) قرص منشطات جنسية متنوعة، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات .

 

 كما تم ضبط 44 محكوما عليهم، بينهم (26) محكوما عليهم جنح الحبس الجزئى، (4) محكوم عليهم جنح الحبس المستأنف، 8 محكوم عليهم جنح الغرامات الجزئية، و6 محكوم عليهم فى جنح المخالفات، فضلاً عن ضبط (61) شخصًا للتحرى بالمنطقة الغربية .

 

فيما تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط (4) قضايا تموينية (عدم الإعلان عن الأسعار والحصول على دقيق مدعم والاتجار به بالسوق السوداء)، وضبط عدد (223) مخالفة مرورية متنوعة.


مقالات مشتركة